أخبارالرئيسيةالكرة مغربية

وليد الركراكي يضع حداً لجدل احتفالية عز الدين أوناحي

Advertisements

كسر مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي صمته بشأن احتفالية عز الدين أوناحي المثيرة الجدل، والتي قام بها يوم الأربعاء خلال فوز المغرب (3ـ0) على تنزانيا، في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الأفريقية المقامة بساحل العاج. وأكد المدرب المغربي أن لاعبه لم يرد على المصريين، وبشكل أدق على مصطفى محمد، بتقليد طفل يبكي.

وقدم أوناحي مستوى مميزاً للغاية، حيث سجل الهدف الثاني للمنتخب المغربي (2ـ0)، وحصل على جائزة رجل المباراة.

وتقدم المغرب أولاً عن طريق مدافعه رومان سايس (د30)، الذي سدد كرة في الشباك عائدة من حارس مرمى تنزانيا، بعد تسديدة قوية من حكيم زياش من ضربة حرة مباشرة، وأضاف عز الدين أوناحي الهدف الثاني (د77)، بعد جملة تكتيكية رائعة، أنهاها بتسدية قوية داخل الشباك من داخل منطقة الجزاء، وختم يوسف النصيري النتيجة بهدف ثالث، بإنهاء رائع لعرضية أشرف حكيمي.

واستغل أسود الأطلس لعب تنزانيا بـ10 لاعبين منذ الدقيقة الـ70، عقب طرد نوفاتوس ميروشي ببطاقة صفراء ثانية، لينهي المباراة بنتيجة كبيرة.

Advertisements

واحتفل لاعب وسط مارسيليا الفرنسي، بالهدف الثاني باحتفال بكاء الطفل الشهير. وخلق احتفال عزالدين أوناحي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار التساؤلات بشأن لمن كان موجهاً بالتحديد.

وليد الركراكي أراد وضع حدٍ للجدل، وظهر في فيديو على حساب المنتخب المغربي في موقع (إكس)، يبرر من خلاله احتفال نجم مارسيليا الفرنسي: “احتفال عز الدين لا علاقة له بالمصريين”.

بعد هدفه، قام عز الدين أوناحي بتقليد طفل يبكي. وفسر الكثيرون هذه اللفتة على أنها رد على مصطفى محمد، الذي سبق أن رد هو نفسه على اللاعب المغربي بعد الانتقادات التي وجهها لطريقة لعب المنتخب المصري. وقال نجم المنتخب المصري الذي يلعب لفريق نانت: “منتخب مصر حقق لقب كأس الأمم الأفريقية 7 مرات، وأدعوه أن يلعب مثلنا، ويفوز بالبطولات”.

وعلق أوناحي في البداية قائلاً: “مصر التي فازت بسبع بطولات كأس أمم أفريقية لا تقدم مباريات رائعة، لكنهم فريق يدير المواجهات”.

Advertisements

وأكد الركراكي في تحديث نقلته الجامعة المغربية يوم الخميس أن “احتفال عز الدين لا علاقة له بالمصريين. هناك أناس يريدون تضخيم الأمور”.

وأضاف:”مشكلتنا هي التأويلات. وهذا حدث معي أيضاً. يتم إخراج التصريحات عن سياقها. أوناحي كان يقصد أن المنتخب المصري مثال لنا، ويلعبون كرة جميلة، ولديهم لاعبين كبار، وأوناحي يعرف هذا. لقد كانت تصريحاته قبل انطلاقة البطولة، وتحدث عن أسلوب لعب المنتخب المصري، وبالعكس نحن نملك احتراماً كبيراً لمنتخب مصر، والشعب المصري، ونتمنى لهم الفوز في مبارياتهم القادمة. نحن إخوة”.

عز الدين أوناحي يدعم المنتخب المصري

ونشر عز الدين أوناحي منشوراً على ستوري حسابه في إنستجرام مساء الخميس، دعم به المنتخب المصري قبل مواجهته ضد غانا (2ـ2)، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دور أبطال أفريقيا، في رسالة واضحة إلى أن احتفاله لم يكن موجهاً ضد المصريين، ورد مصطفى محمود.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى