اقتصاد رياضيفيديو وإحصائيات

مكافآت سخية تنتظر منتخب ألمانيا في كأس العالم 2022

Advertisements

كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم عن مقدار المكافآت التي خصصها للاعبي المنتخب الألماني في كأس العالم 2022، الذي ستحتضنه قطر هذا الشتاء.

واتفق الاتحاد الألماني لكرة القدم، مع ممثلي منتخب ألمانيا الأول للرجال على مقدار المكافآت التي سيتم دفعها في إطار مونديال قطر هذا الشتاء، المقرر انطلاقته يوم 20 نوفمبر، على أن يختتم في 18 ديسمبر. ولعب الاتحاد الألماني لكرة القدم ورقة الشفافية بنشر بيان صحفي على موقعه الرسمي، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد يتناول بالتفصيل بنود اتفاقية المكافآت والتي سيتم دفعها وفقاً للأداء.

إذا تمكن منتخب ألمانيا من تجاوز دور المجموعات فسيضمن كل لاعب حصوله على 50 ألف يورو على الأقل. إذا وصلوا إلى ربع النهائي، فسيحصل كل منهم على 100 ألف يورو، وما يصل إلى 150 ألف يورو لكل لاعب إذا تأهلوا إلى نصف النهائي. وإذا توجت ألمانيا بلقب كأس العالم 2022 بقطر، للمرة الخامسة في تاريخها، في النهائي المزعم إقامته في 18 ديسمبر، سيحصل كل لاعب على 400 ألف يورو. وهي مكافآة قياسية غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً.. جمال موسيالا يقفز لصدارة قائمة أغلى اللاعبين الألمان في العالم

Advertisements

ارتفاع المكافآت بنحو 50 ألف يورو في كأس العالم 2022

وخرج الاتحاد الألماني لكرة القدم إلى اتفاق مع اللاعبين، عقب لقاء جمع الاتحاد وممثلين عن المنتخب على هامش مباراة المجر (0ـ1) في لايبزيغ الجمعة الماضي. لقاء حضره رئيس الاتحاد “بيرند نويندورف”، ونائب رئيس مجلس الإدارة هانز يواكيم فاتسكه، بينما مثل اللاعبين مانويل نوير، توماس مولر، جوشوا كيميش، وإلكاي جوندوجان.

وحسب المكافآت المتفق عليها سيحصل اللاعبون على 50 ألف يورو إضافية لكل لاعب مقابل التتويج بكأس العالم 2022 بقطر، مقارنة بما كان مخططاً له في روسيا، حيث كان سيحصل كل لاعب على 350 ألف يورو في حال التتويج باللقب. على سبيل المقارنة، لوك كان منتخب ألمانيا قد توج بنهائي بطولة أوروبا في إنجلترا هذا الصيف، لكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد دفع 60 ألف يورو كمكافآة لكل لاعب، كما تؤكد النسخة الألمانية من قناة “سكاي سبورت”.

زر الذهاب إلى الأعلى