أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة السعودية

ليونيل ميسي يواجه كريستيانو رونالدو في كأس موسم الرياض

Advertisements

من المقرر أن يتواجه ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مرة أخرى، بعد التأكد من أن إنتر ميامي سيواجه النصر في مباراة ودية في المملكة العربية السعودية في فبراير، ضمن فعاليات موسم الرياض.

اقرأ أيضاً.. البريميرليج يفشل في تفعيل قانون منع مؤقت ضد الأندية السعودية

قد تكون المباراة، التي ستقام كجزء من كأس موسم الرياض، هي المرة الأخيرة التي يواجه فيها الثنائي بعضهما البعض في مسيرتهما الكروية. ومن المقرر أن يتم ذلك في الأسبوع الأول من شهر فبراير من العام المقبل في “المملكة أرينا”.

وقال بيان من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية: “موسم الرياض يتفق مع نادي إنتر ميامي الأمريكي للمشاركة في كأس موسم الرياض. البطولة الثلاثية التي تجمع الناديين السعوديين الهلال والنصر من المملكة العربية السعودية، ونادي إنتر ميامي الأمريكي، والتي ستقام مبارياتها على نظام الدوري خلال فعاليات موسم الرياض. ومن المقرر انعقاد البطولة في الأسبوع الأول من فبراير 2024 في العاصمة الرياض في منطقة “المملكة أرينا” التي تم تدشينها مؤخراً في حفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة”.

وأضاف البيان: “وستحظى هذه البطولة بحضور جميع نجوم الأندية المشاركة، يتقدمهم لاعب نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب نادي انتر ميامي الأمريكي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مواجهة ستكون حديث العالم تحت كما ستشهد البطولة حضور نجوم نادي الهلال السعودي وصيف كأس العالم للأندية يتقدمهم النجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، وأفضل لاعب في آسيا الكابتن سالم الدوسري.

Advertisements

“ورحب معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بقدوم نادي إنتر ميامي، مشيراً إلى أن البطولة ستشهد متابعة عالمية لما تملكه الأندية الثلاثة من أسماء نجوم عالميين، كما أكد معاليه أن البطولة تأتي امتداداً للأحداث الكبيرة العالمية اللي يقدمها موسم الرياض لزواره وللعالم”.

ولعب ميسي (36 عاماً) معظم مسيرته في برشلونة بينما تنافس رونالدو (38 عاماً) ضد اللاعب الأرجنتيني الدولي خلال فترة نجاحه في ريال مدريد، بعد انتقاله من مانشستر يونايتد في عام 2009.

بين عامي 2008 و2017، كان ميسي أو رونالدو فقط هو من رفع جائزة الكرة الذهبية للرجال، وهي الجائزة الممنوحة للاعب الذي يعتبر الأفضل في أوروبا.

آخر مرة لعب فيها ميسي ضد رونالدو كانت عندما لعب فريقه السابق، باريس سان جيرمان، ضد نجوم السعودية في يناير من هذا العام. وسجل كلا اللاعبين في المباراة.

Advertisements

وتعاقد إنتر ميامي مع ميسي في يوليو الماضي بعقد مدته عامين ونصف، بعدما أيضاً اجتذب اهتمام ناديه السابق برشلونة والأندية في المملكة العربية السعودية. وفي الوقت نفسه، انضم رونالدو إلى النصر في يناير بعد أن أنهى يونايتد عقده بشكل متبادل.

كيف كان أداء ميسي في الدوري الأمريكي؟

انتقل ميسي إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد خروجه من باريس سان جيرمان قبل أن يشارك لأول مرة مع فريق ميامي التابع لديفيد بيكهام – وسجل من ركلة حرة في الدقيقة الـ89 – في يوليو.

واصل ميسي مساعدة النادي على الفوز بلقب كأس الدوري 2023 في بداية خيالية، لكنه غاب عن عدة مباريات في سبتمبر وأكتوبر، حيث تم تأكيد ما تم وصفه في البداية بالإرهاق لاحقاً على أنه إصابة عضلية.

فشل ميامي في النهاية من التأهل إلى التصفيات النهائية واحتل المركز الـ14 في القسم الشرقي.

Advertisements

عاد إلى اللعب مع الأرجنتين خلال فترة التوقف الدولية الشهر الماضي، وحصل على جائزة الكرة الذهبية الثامنة التي عززت رقمه القياسي في باريس في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

لماذا رونالدو في السعودية؟

بعد خروج دراماتيكي من مانشستر يونايتد ومقابلة مثيرة مع بيرس مورغان، وقع رونالدو عقداً لمدة عامين ونصف مع نادي النصر السعودي في 30 ديسمبر. وبذلك أصبح اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم، حيث أكسبته الصفقة ما يقرب من 173 مليون جنيه إسترليني (210 ملايين دولار) سنوياً.

وساعد في قيادة النصر إلى المركز الثاني في موسمه الأول، وسجل 14 هدفاً في 16 مباراة.

تبع عدد من النجوم العالميين رونالدو في فترة الانتقالات الصيفية بما في ذلك كريم بنزيمة ونيمار وروبرتو فيرمينو ونجولو كانتي… ويبقى أن نرى ما إذا كان هناك المزيد من القادمين عندما تفتح نافذة الانتقالات الشتوية في يناير.

Advertisements

كيف تفيد هذه المباراة إنتر ميامي؟

ليس من المستغرب أن ترى إنتر ميامي يستفيد من الفرص التي تأتي من وراء لعب ليونيل ميسي للفريق. تماماً كما قام لوس أنجلوس جالاكسي بجولات آسيوية متعددة عندما لعب ديفيد بيكهام في الدوري الأمريكي لكرة القدم، من الواضح أن إنتر ميامي يتطلع إلى تعزيز العلامة التجارية عالمياً حول ميسي.

تم إلغاء جولة متوقعة إلى الصين، ولكن من المؤكد أن هذه اللعبة ستولد الكثير من العناوين الرئيسية والترويج لنادي إنتر ميامي والدوري الأمريكي لكرة القدم. ويبدو أن المباراة ستقام في الأسبوع الأول من شهر فبراير، وبينما تأهل إنتر ميامي لبطولة كأس أبطال الكونكاكاف، التي تنطلق في 6 فبراير، إلا أنهم تلقوا وداعًا لدور الـ16، الذي لن يتم لعبه حتى مارس.

من المقرر أن يبدأ إنتر ميامي فترة الإعداد للموسم الجديد في 10 يناير، وقال المدير الرياضي كريس هندرسون إن النادي يتطلع إلى جدولة مباريات ودية على الصعيدين المحلي والدولي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى