أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الكرة السعودية

الميركاتو الشتوي 2024: متى تبدأ وتنتهي الانتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية؟

Advertisements

منذ عدة سنوات، أصبح سوق الانتقالات أحد المصادر الرئيسية للحديث في عالم كرة القدم. ليس عبثاً أن مجرد صفقة جديدة تمنح إمكانيات جديدة للفريق، ومعها بالطبع الأمل بمستقبل أكثر نجاحاً. على الرغم من أن الحجم الأكبر من الأعمال يتم في فصل الصيف، إلا أن الميركاتو الشتوي 2024، عادة ما يولد توقعات كبيرة بين المشجعين. في الأساس، لأن تلك الأندية التي تلجأ إليه هي على وجه التحديد تلك التي تحتاج إلى تغيير مسارها.

تابع أيضاً.. آخر أخبار الميركاتو الشتوي 2024 (محدث يومياً)

كقاعدة عامة، يتميز سوق الانتقالات الشتوية بأنه أقل شهرة، حيث أن الغالبية العظمى من اللاعبين والأندية يبحثون عن أشياء محددة جداً فيه. عادة ما يتعلق الأمر بتعزيز مركز معين، وتغطية إصابة مفاجئة، والبحث عن تعزيزات منخفضة التكلفة. إنها أيضاً فرصة لتصحيح الخطأ الذي حدث في الصيف. عادة ما تكون الفرصة الثانية نادرة في عالم شديد التنافسية مثل كرة القدم.

متى سيتم افتتاح الميركاتو الشتوي 2024؟

يبدأ الميركاتو الشتوي 2024 هذا الموسم في 2 يناير 2024. ومن تلك اللحظة فصاعداً، ستتمكن الأندية من البدء في تسجيل لاعبين جدد في فرقها.

وحقيقة أن السوق يبدأ في 2 يناير لا يستبعد أن هناك فرق قد تعلن عن تعاقدات قبل هذا التاريخ. ومع ذلك، لا يمكن أن تصبح هذه الصفقات سارية المفعول حتى تبدأ فترة التسجيل في في 2 يناير 2024.

Advertisements

متى يغلق الميركاتو الشتوي 2024؟

في المجمل، لدى الأندية الأوروبية نافذة انتقالات شتوية مدتها أقل بقليل من شهر لإجراء التعاقدات للفترة المتبقية من الموسم. وعلى وجه التحديد، ينتهي سوق الانتقالات الشتوية لعام 2024 في 31 يناير عند منتصف الليل.

في حين أنه من الصحيح أن السوق الشتوية لا تنقل عادةً أسماء مهمة مثل النوافذ الصيفية، فإن هذا لا ينفي حقيقة أنها شهدت على مر تاريخها بعد الصفقات المهمة. ومن المحتمل أن أهم صفقة شتوية هي صفقة مارسيلو مع ريال مدريد في عام 2007. على الرغم من أنه لم يكن الاسم الأكثر لفتًا للانتباه بين أولئك الذين وصلوا إلى البيت الأبيض خلال ذلك السوق، وكذلك فعل هيجواين، وجاجو، إلا أنه انتهى به الأمر ليصبح واحداً من أبرز اللاعبين الذين وصلوا إلى البيت الأبيض خلال هذا السوق. أكثر اللاعبين حصولاً على الجوائز في تاريخ النادي الأبيض، وكذلك أحد أفضل الأظهرة في التاريخ.

في نوع آخر من التعاقدات الشتوية، لا يزال برشلونة يتذكر وصول إدغار ديفيدز في عام 2004. كان الهولندي في برشلونة لبضعة أشهر فقط، لكن مساهمته كانت أساسية في تغيير مسار الفريق الكتالوني في ذلك العام. عندما ظهر لاعب خط الوسط لأول مرة مع برشلونة، كان الفريق الكتالوني يتأخر بفارق 16 نقطة عن المتصدر فالنسيا، وكان مشروع فرانك ريكارد موضع تساؤل على نطاق واسع. على الرغم من أن فريق فالنسيا انتهى به الأمر بالفوز بهذا الدوري، إلا أن فريق برشلونة أنهى الدوري بفارق 5 نقاط فقط عن البطل. والفضل يعود للإضافة التي قدمها ديفيدز، الذي سيصبح في نهاية المطاف أسطورة. على الرغم من مرور 20 عاماً منذ ذلك الحين، لا يزال هناك حديث منتظم في الصحافة الكاتالونية حول التوقيع مع ديفيدز جديد عندما يقترب السوق الشتوي، لتعزيز محور فريق تشافي هيرنانديز، الذي يعاني منذ رحيل سيرجيو بوسكيتس.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى