أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة الجزائريةالكرة المصريةالكرة مغربية

الكشف عن الموعد الجديد لكأس أمم أفريقيا 2025

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مختلفة الجمعة، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كاف)، حدد بالفعل تاريخاً جديداً لإقامة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وأوضح مصدر داخل الكاف أن الجمعية العمومية لـ”الكاف”، التي أدارها الرئيس باتريس موتسيبي، قررت أن ينطلق الكان المقبل يوم 21 ديسمبر 2025، ويستمر حتى 18 يناير 2026.

وحسب نفس المصدر، كأس الأمم الأفريقية للسيدات، والتي ستقام في المغرب أيضاً، ستنطلق يوم 5 يوليو 2025، وتستمر حتى 25 من نفس الشهر.

وتم تغيير تاريخ كأس أمم أفريقيا 2025، لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، التي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة.

Advertisements

ويشارك في هذا الشكل الجديد للمسابقة 32 نادياً، من بينهم 4 فرق أفريقية هي: الأهلي، الوداد البيضاوي، الترجي التونسي، وماميلودي صنداونز. ومن المتوقع أن يشارك العديد من اللاعبين الأفارقة سواء مع الأندية الأفريقية، أو الأوروبية أو حتى الآسيوية.

و كان الأمين العام للاتحاد الأفريقي (كاف)، فيرون موسينغو أومبا، قد أعلن في تصريحات سابقة لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، تأجيل بطولة كأس أفريقيا المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف 2025 في المغرب.

وبرر السيد موسينغو أومبا القرار بالقول: “يمكننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله الذهاب إلى أمريكا، والعودة فوراً للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بعد ذلك؟”.

وكان الكاف قد نفى ما أدلى به أمينه العام، مصدراً بياناً رسمياً، جاء فيه: “التقارير المتعلقة بتأجيل كأس أفريقيا 2025 غير صحيحة. ستجتمع اللجنة التنفيذية للكاف وتتخذ قراراً بشأن تواريخ كان 2025. سيصدر الكاف بعد ذلك بياناً رسمياً بشأن هذه المسألة”.

Advertisements

ويبدو أن الكاف قد استقر الآن على المواعد للبطولة الأفريقية الأبرز، بعد جمعه العام.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى