أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

حسم موقف رافائيل فاران من العودة لريال مدريد

Advertisements

أفادت صحيفة “آس” الإسبانية السبت، أن رافائيل فاران بات خياراً ينظر إليه بشكل إيجابي في ريال مدريد، في سعيهم لتعزيز مركز قلب الدفاع في سوق الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير، بعد إصابة ديفيد ألابا في الرباط الصليبي، وابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وحسب نفس المصدر المدافع الفرنسي على استعداد للعودة إلى سانتياجو بيرنابيو. إنه ليس سعيداً في مانشستر يونايتد الحالي، ولديه خلافات مع مدربه الهولندي إريك تين هاج، ويشتاق إلى عاصمة إسبانيا، حيث لا يزال لديه منزله، وحيث يقضي عادة فترات قصيرة من الوقت، كلما استطاع، مع عائلته و بالطبع الأعياد.

ويبدي صاحب الـ30 عاماً استعداده لتقديم تنازلات مالية، للعودة إلى ريال مدريد في يناير، حيث لعب لمدة 10 سنوات، وتوج بكل الألقاب الممكنة. حتى الراتب لن يكون عائقاً، واللاعب على استعداد للتحلي بالمرونة في التفاوض مع النادي الأبيض من أجل إيجاد حل لوضعه الحالي وتحقيق حلمه في العودة. العقبة الحقيقية الوحيدة التي قد يواجهها ريال مدريد هي اهتمام بايرن ميونيخ، الذي يستهدف بدوره تعزيز قلب دفاعه، ويضع فاران كخيار حقيقي، وهم على استعدادا لتقديم عرض يتراوح بين 10 و20 مليون يورو.

تم بيع فاران من قبل ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في صيف 2021 مقابل 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو حوافز سهلة التحقيق. ورغم أن مان يونايتد أعلن توقيعه حتى عام 2025، إلا أن عقده يمتد فقط حتى صيف 2024، مع خيار للتمديد لعام آخر، ولكي يصبح سارياً على كلا الطرفين الموافقة. في الوضع الحالي، فاران يفضل الرحيل. وإذا قرر مان يونايتد تفادي رحيله مجاناً في الصيف، فسيكون عليهم التفاوض عل بيعه في يناير مقابل مبلغ لن يتجاوز في أفضل الأحوال 10 ملايين يورو.

Advertisements

لم يكن المدافع الفرنسي يتمتع بمسيرة سهلة في مانشستر، وكان دائماً موضع تساؤلات كبيرة من قبل مشجعي أولد ترافورد. في موسمين ونصف في مانشستر، تعرض للإصابة لمدة 174 يوماً، وفي المجمل غاب عن 38 مباراة. وكان أخطرها في نوفمبر 2021. واستغرقت مدة تعافيه من إصابة عضلية في الفخذ 50 يوماً.

حتى مع مشاكله البدنية (وهو أمر ليس جديداً على ريال مدريد)، فإن أنشيلوتي سيرحب بانضمامه ابتداءً من يناير. ليس فقط لأن رافائيل فاران قد أثبت بالفعل جدارته في النخبة وهو لاعب مخضرم خاض آلاف المعارك (وهو أيضاً بطل العالم مع فرنسا)، ولكن لأنه لن يحتاج إلى أي وقت للتأقلم مع ريال مدريد.

لتفعيل العملية، على أية حال، يجب على النادي الأبيض أن يتخذ الخطوة الأولى. تمت بالفعل استعادة العلاقات بين مدريد ومانشستر يونايتد بالكامل بعد ما حدث مع دي خيا والفاكس الشهير. لدرجة أنه، بالإضافة إلى فاران، باع النادي الأبيض لمان يونايتد كاسيميرو أيضاً مقابل 72 مليون يورو بالإضافة إلى 13 مليون يورو حوافز.

فيما يتعلق بفاران، فإن قلب الدفاع الفرنسي خارج خطط المدرب الهولندي إريك تين هاج وتراجع في اختياراته خلف هاري ماجواير، وجوني إيفانز، وليندولوف…

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى