أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

مان يونايتد يحدد موقفه من شراء سفيان أمرابط

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية الأربعاء، نقلاً عن مصدر من داخل مانشستر يونايتد، أن النادي الإنجليزي لا يفكر في تفعيل خيار الشراء في عقد لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط، المعار من فيورنتينا حتى نهاية الموسم.

ينتهي خيار شراء مانشستر يونايتد لسفيان أمرابط في مايو 2024، وسيكون على الشياطين الحمر دفع ما لا يقل عن 20.5 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب المغربي الدولي بشكل دائم.

انضم سفيان أمرابط إلى مان يونايتد في صفقة إعارة مبدئية في آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية الماضية في سبتمبر 2023، لكنه كان يكافح من أجل التكيف مع الحياة في أولد ترافورد.

وقد تعرض لانتقادات مؤخراً من قبل مشجعي مانشستر يونايتد، بعد الأداء السيئ أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وما زال لم يسجل أو يمرر تمريرة حاسمة في 17 مباراة مع الشياطين الحمر هذا الموسم.

Advertisements

في الوقت الحالي خطة مان يونايتد هي عدم تفعيل بند الشراء في عقد صاحب الـ 27 عاماً. يشعر النادي أن أمرابط يكافح من أجل مجاراة وتيرة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويرى إريك تن هاج أن الصاعد كوبي ماينو هو مستقبل خط الوسط، حسبما قال أحد المطلعين لصحيفة “ذا صن”..

وقال أحد المطلعين على النادي لصحيفة “ذا صن”: “من غير المرجح أن يبقى أمرابط في مانشستر يونايتد بعد الصيف. لديهم خيار لجعل الصفقة دائمة، ولكن في ظل الوضع الحالي، لا يخطط المدير الفني للقيام بذلك”.

وأضاف: “ليس هناك شك في أن أمرابط لاعب جيد، ولكن هناك علامات استفهام حول ما إذا كان مناسباً للدوري الممتاز، حيث وتيرة اللعب مختلفة جداً. في الوضع الحالي، لن يبقى في اليونايتد”.

وأكمل: “كوبي هو المستقبل. يعتبر تين هاج الطفل أحد أكثر الشباب الموهوبين الذين عمل معهم على الإطلاق. إنه جيد جداً”.

Advertisements

لقد كان ماينو نعمة نادرة لليونايتد هذا الموسم، حيث قدم سلسلة من العروض الرائعة خلال فترة ما قبل الموسم وفي المباريات القليلة الماضية. وتعثر تقدمه بسبب إصابة في القدم تعرض لها في مباراة ودية ضد ريال مدريد، لكنه انضم سريعاً إلى الفريق في الأسابيع القليلة الماضية وفرض نفسه بشكل جيد.

وكان مان يونايتد يراهن على سفيان أمرابط لإنهاء مشاكل خط وسطه، بعد مساهمته الكبيرة في وصول المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، لكنه لم يرق إلى مستوى المعايير المطلوبة لإخراج اليونايتد من محنته، مثل العديد من زملائه في الفريق.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في يونيو 2025، لكن لدى النادي خيار التمديد لموسم آخر.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى