أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

رسمياً.. مونشي يغادر إشبيلية ويوقع لأستون فيلا

أعلن نادي إشبيلية الإسباني الجمعة، عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت عن انفصاله عن مديره الرياضي مونشي، بعد توصل النادي الأندلسي إلى اتفاق يقضي بانتقاله لشغل الإدراة الرياضية لأستون فيلا، بعقد يمتد لـ 3 أعوام، مع خيار التمديد لعام رابع.

وهكذا ينهي مونشي 4 مواسم في إشبيلية في مرحلته الثانية مع النادي، بعد أول 17 موسماً كان فيها قبل مغادرته إلى روما.

مع مونشي كمدير رياضي في 21 موسماً منذ عام 2000، غاب إشبيلية عن المسابقات الأوروبية مرة واحدة فقط منذ عام 2004، وحقق العديد من النجاحات الرياضية، وفاز بـ 11 من أصل 15 لقباً في تاريخه: 7 دوري أوروبي (آخرها في بودابست قبل أسابيع قليلة)، ولقبين لكأس الملك، وكأس السوبر الأوروبي، وآخر لإسبانيا. أيضاً لعبه معه الفريق 21 مباراة نهائية، والتي ستكون 22 بحساب مواجهة مان سيتي يوم 16 أغسطس في أثينا برسم نهائي السوبر الأوروبي. أكثر من 1000 مباراة كمدير رياضي، حيث رسخ إشبيلية مكانته على الساحة الأوروبية بفضل نجاحاته في هذا القرن، مع بروز شخصية مونشي في جميع الأعمال داخل النادي.

Advertisements

سيغادر مونشي النادي للمرة الثانية ويبدو أنها ستكون الأخيرة، أي أن الأبواب ستكون مغلقة أمامه للعودة، على الأقل مع مجلس الإدارة الحالي، الذي دخل معه في خلافات وصراعات عديدة.

وسيذهب مونشي إلى أستون فيلا لقيادة مشروع طموح بالدوري الإنجليزي، مع ضغوطات أقل من التي كانت عليه في إشبيلية وروما. إنه ذاهب إلى بطولة مختلفة بثقافة مختلفة من حيث مديري كرة القدم. هناك سيعمل جنباً إلى جنب مع مواطنه أوناي إيمري، الذي عمل معه في إشبيلية وحققا 3 ألقاب من الألقاب السبعة لإشبيلية بالدوري الأوروبي.

واتجه أستون فيلا لتفعيل خيار مونشي، بعد تراجع المدير الرياضي لبرشلونة ماتيو أليماني عن تولي المنصب، رغم إغراء مضاعفة راتبه 7 مرات، لكن الإسباني لم يعجب بالحياة في برمنجهام المدينة التي سيستقر بها، وذلك بعد زيارة واحدة فقط للمدينة.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى