أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ريال مدريد يسيطر على مستقبل قاهر برشلونة

Advertisements

أفادت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أن الظهير الأيسر لجيرونا ميجيل جوتيريز، سيكون موضوعاً ساخناً في سوق الانتقالات الشتوية 2024، حيث يحظى بمتابعة عدة أندية أوروبية كبرى.

اقرأ أيضاً.. مانشستر سيتي الليجا.. معلومات لا تعرفها عن ثورة جيرونا

واختير الظهير الأيسر كأفضل لاعب في المواجهة بين برشلونة وجيرونا (2ـ4)، والتي جعلت الفريق الكتالوني يصعد لصدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد 16 جولة. وسجل ميجيل جوتيريز هدفاً رائعاً ليحسم المباراة في برشلونة، وقد قدم بالفعل 3 تمريرات حاسمة أخرى حتى الآن هذا الموسم.

وكان لاعب جيرونا هو أكثر لاعب استعادة للكرة ضد برشلونة (3)، وهو اللاعب الذي أكمل أكبر عدد من التمريرات في الثلث الأخير (13)، واللاعب الزائر الثاني الذي صنع أكبر عدد من الفرص (2). أداءه في مثل هذه المباريات يغذي رغبة الأندية الكبرى في التعاقد معه، مع مراقبة وثيقة من ريال مدريد للوضع.

ويعتبر ميجيل جوتيريز أحد أبرز لاعبي ريال مدريد الشباب، وهو خريج لأكادميتهم، قبل أن يتم بيعه لجيرونا مقابل 5 ملايين يورو، لكن مع سيطرة كاملة على مستقبله، حيث يحتفظون بـ 50% من حقوقه. أي أن ريال مدريد احتفظ بنصف ملكية ميجيل جوتيريز، مع وجود بند إعادة شراء مرة أخرى مقابل 8 ملايين يورو في الصيف المقبل.

Advertisements

ويمتلك الظهير الأيسر عقداً مع جيرونا حتى عام 2027، وشرطاً جزائياً يصل إلى 35 مليون يورو. وحالته مشابهة لحالة فران غارسيا في يناير الماضي. إذا كان أي فريق ينوي التوقيع مع اللاعب الإسباني، فسيتعين عليه أيضاً المرور عبر ريال مدريد، مع حق رفض أول لأي عرض. أي أنه في حال وصول عرض لجيرونا من أجل ميجيل، سيكون أمام ريال مدريد بضع ساعات ليقرر ما إذا كان سيعيد شراءه أم لا. مع فران غارسيا، أعلن باير ليفركوزن في يناير عن نيته دفع الشرط الجزائي البالغ 10 ملايين يورو. وتحرك ريال مدريد سريعاً واتفق مع رايو فايكانو على انتقال الظهير الأيسر في الصيف، وبذلك حقق رغبة فايكانو بعدم خسارته في منتصف الموسم.

لقد أبدت الفرق الكبرى في أوروبا بالفعل اهتماماً بميجيل جوتيريز في الأشهر الأخيرة، وفي شهر يناير يتوقع أن يكون هناك عروض من أجله. ويتابع أرسنال عن كثب، ويراقب بايرن ميونيخ الوضع أيضاً، مع مراقبة إضافية من مانشستر سيتي الذي يتقاسم الملكية مع جيرونا، حيث كلا الناديين مملوكان لمجموعة السيتي الإماراتية.

يشير سيناريو السوق إلى أن جيرونا قد يميل نحو بيعه في وقتٍ مبكر من شهر يناير. إنهم يفترضون أن ميجيل جوتيريز سوف يرحل عاجلاً وليس آجلاً، ويعلمون أن ريال مدريد قد يعيد شراءه في الصيف مقابل 8 ملايين يورو فقط. الانتقال في الشتاء سيجلب لهم فوائد اقتصادية أكبر، حيث أن الشرط الجزائي في عقد اللاعب لبقية الأندية باستثناء ناديه الأم ريال مدريد، هو نفسه: 35 مليون يورو.

خطة ريال مدريد

في ريال مدريد يسيطر الهدوء. إنهم يقدرون موسم ميجيل الرائع ولا يستبعدون أي خيار، على الرغم من أن اسم ألفونسو ديفيز هو المفضل في النادي. تستمر فكرة ريال مدريد في التعاقد مع الظهير الكندي كأولوية قصوى. كما أنهم يحافظون على خطتهم لبيع ميندي في الصيف، على الرغم من وجود عقد حتى عام 2025 وثقة أنشيلوتي في الفرنسي. ومع توفر فران غارسيا، لا يُتوقع حدوث أي تحركات في الوقت الحالي، وتبدو عودة ميجيل جوتيريز لريال مدريد معقدة الآن، كما أن وجود بايرن ميونيخ في كلا العمليتين، مع ديفيز وميجيل، قد يؤدي إلى شد وجذب بالفعل في شهر يناير.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى