أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

خيتافي يستحوذ على 20% من ملكية ميسون جرينوود

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، أن نادي خيتافي الإسباني سيفكر في محاولة شراء ميسون جرينوود من مانشستر يونايتد، مستفيداً من امتلاكه 20% من حقوق اللاعب، وفقاً لبند تم إدراجه في صفقة إعارته، إذا انتقل المهاجم إلى مكان آخر.

انضم ميسون جرينوود إلى فريق الدوري الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وسجل 4 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 13 مباراة حتى الآن.

كان مان يونايتد يخطط في البداية لمحاولة إعادة دمج المهاجم، بعد أن تم إسقاط عنه تهم محاولة الاغتصاب والاعتداء والسلوك المسيطر والقسري على صديقته السابقة، والتي نفاها جميعها، لكن النادي غير موقفه بعد رد فعل عنيف.

يمتد عقد ميسون جرينوود مع اليونايتد حتى عام 2025، مع خيار التمديد لمدة عام، على الرغم من أن صحيفة “ذا أتليتيك” ذكرت الشهر الماضي أن نية النادي هي إكمال عملية إعادة تأهيله على سبيل الإعارة في إسبانيا هذا الموسم، قبل إتمام انتقاله الدائم بعيداً.

Advertisements

وقال رئيس خيتافي أنخيل كوريس إن الفريق الإسباني يفكر في شراء جرينوود (22 عاماً)، لكن سيتعين عليهم دفع 80% فقط من أي سعر متفق عليه في حالة شرائه بشكل مباشر. وإذا قام اليونايتد ببيعه إلى نادٍ آخر، فسيحصل خيتافي على 20% من رسوم النقل.

خيتافي الذي لا يتوقع عودة جرينوود إلى اليونايتد، لم يدفعوا أي رسوم إعارة لليونايتد مقابل ضم جرينوود، وكان يُنظر إلى حصة الـ 20% على أنها وسيلة لضمان استفادة النادي الإسباني مالياً من تطوره، بغض النظر عن خطوته التالية.

وقال كوريس في تصريحات نقلتها “ذا أتلتيك” عن مستقبل جرينوود : “لم نتحدث عن السعر. لقد تحدثنا عن الوضع العام ورؤية ما يقترحونه لأنه كان هناك أيضاً تغيير في الملكية هناك في مانشستر (يونايتد). لكننا ما زلنا سعداء بالاجتماعات والمؤتمرات عبر الفيديو التي أجريناها معهم. لا يزال من السابق لأوانه التفكير في الاستمرار لموسم آخر، أو أنهم سيقترحون سعراً وسنلتزم بالعقد بالكامل لأن لدينا نسبة مئوية ونشتري الباقي”.

وأضاف: “أنا أؤمن كثيراً (بجرينوود). من هنا، نواصل العمل بشكل دوري، ونواصل الاجتماع مع مانشستر (يونايتد) لمعرفة ما إذا كانوا سعداء. الحقيقة هي أنهم سعداء بالمعاملة، ليس فقط من جماهير خيتافي، ولكن أيضاً من إسبانيا بأكملها. والآن علينا أن نواصل الدفاع عنه. لم يلعب لمدة 16 شهراً، وأعتقد أنه في يناير وفبراير سيكون قادراً على استعادة إيقاعه. سوف يمنحنا الرضا.”

Advertisements

الصفقة منطقية لكلا الناديين

كان اليونايتد في موقف صعب وكان بحاجة إلى إيجاد نادٍ لجرينوود وسط جدل. لقد كانوا يكافحون دائماً للعثور على طرف آخر مستعد لتحمل هذه المخاطرة، مع العلم أنه سيكون هناك انتقادات عامة شديدة.

في خيتافي، وجد اليونايتد فريقاً ليس فقط مستعداً للتعاقد مع جرينوود على سبيل الإعارة، ولكن أيضاً لاستعراض وصوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مواجهة رد الفعل العنيف.

من خلال المخاطرة، إلى جانب حقيقة أن مسون جرينوود لم يلعب أي مباراة كرة قدم منذ يناير 2022، شعر النادي الإسباني بوضوح أنه يستحق شريحة من الكعكة إذا باعه اليونايتد لنادٍ آخر في الصيف المقبل لأنه لم يكن من الممكن ذلك. دون أن يقوموا بتأهيله واللعب به. من الصعب الجدال ضد منطقهم، ولهذا السبب فإن الاتفاق مفهوم من كلا الطرفين.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى