أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

عقبة واحدة تفصل موهبة برشلونة عن بورتو

Advertisements

يضع برشلونة اللمسات الأخيرة على أولى صفقات البيع هذا الصيف، بتوصله إلى اتفاق مبدئي مع بورتو، لرحيل قلب دفاع الفريق الرديف ميكايل فاي (برشلونة أتلتيك)، مقابل 15 مليون يورو.

ووفقاً لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو، برشلونة توصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع بورتو، بشأن انتقال قلب الدفاع الدولي السنغالي (19 عاماً)، مقابل 15 مليون يورو إضافة إلى الحوافز، لكن هناك عقبة رئيسية تقف أمام إتمام الصفقة، وهو قيمة شرط إعادة الشراء، الذي يريد برشلونة تضمينه في العقد. كما فعل في صفقة انتقال نيكو جونزاليس للنادي البرتغالي.

ووقع بورتو مع لاعب وسط برشلونة الشاب لمدة 5 سنوات حتى 2028، بشرط جزائي يبلغ 60 مليون يورو، ومقابل حصول برشلونة على رسوم قدرها 8.4 مليون يورو، إضافة إلى 40٪ من قيمة البيع المستقبلي، وشرط إعادة الشراء في المستقبل مقابل 30 مليون يورو صالح فقط حتى يونيو 2025.

وحسب نفس المصدر، وافق اللاعب بالفعل على الشروط الشخصية للعقد مع بورتو.

Advertisements

وتعاقد برشلونة مع قلب الدفاع السنغالي ميكايل فاي في صيف عام 2023، قادماً من نادي كوستوسيا زغرب في الدرجة الثانية بالدوري الكرواتي، مقابل 5 ملايين يورو، ووقع عقداً حتى عام 2027 مع تضمين شرط جزائي مرتفع قدره 400 مليون يورو.

كان ميكايل فاي أحد أسماء سياسة النقل الجديدة التي روج لها المدير الرياضي ديكو. لاعبون لم يتم تكوينهم بعد، يتمتعون بإمكانيات جيدة، ويمكن، إذا لم يصلوا إلى الفريق الأول، بيعهم وتحقيق ربح. كان تأثير اللاعب السنغالي الدولي على برشلونة أتليتيك فورياً. في الواقع، فكر النادي في بيعه في السوق الشتوية، عندما وصلت عروض بحوالي 10 ملايين يورو. وكانت الفرق الأكثر اهتماماً هي الفرنسية.

خلال الأشهر الأخيرة من الموسم، كان فاي ينتظر “لفتة” من النادي تظهر له أنهم يعولون عليه في المستقبل. كانت رغبته هي الظهور لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة رسمية، لكن في النهاية لم يحدث ذلك. خلال هذه الأسابيع، دخل ميكايل فاي على رادار بورتو. وأوضحت مصادر مقربة من الصفقة لشبكة “ريليفو”، أن المفاوضات عملياً تسير على الطريق الصحيح، وأن السعر سيكون 15 مليون يورو.

بهذه الطريقة، سيكون فاي أول صفقة بيع للنادي في سوق الانتقالات هذه، ومن الواضح أنها لن تكون الأخيرة.

Advertisements

كان فاي في طريقه ليكون جزءًا من الفريق الأول الموسم المقبل. بفضل تسليمه الجيد للكرة وقوته البدنية، لكنه لا يزال بحاجة إلى النضج في جوانب مثل التركيز، وهو الأمر الذي أثر في الأسابيع الأخيرة على أدائه مع برشلونة أتليتيك.

وخاض فاي 35 مباراة مع رديف برشلونة، وسجل 4 أهداف، ولم يلعب أي دقيقة مع الفريق الأول حتى الآن، بعد مرور عام كامل على قدومه.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى