أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

برشلونة يستقر على بديل بوسكيتس ويحدد خطة ضمه

Advertisements

يضع برشلونة كأولوية هذا الصيف التوقيع مع محور عالي الجودة لتعزيز الفريق في هذا المركز، الذي ظل ضعيفاً بعد رحيل سيرجيو بوسكيتس. لقد قام النادي بتحليل العديد من اللاعبين، ولكن في النهاية اللاعب الذي يخلق الإجماع التام هو ميكيل ميرينو، من ريال سوسيداد، وفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية.

واختار برشلونة اللاعب الإسباني الدولي، نظراً للعمر والخبرة الدولية وفي الدوري الإسباني، ولأنه لاعب خط وسط متكامل للغاية، وأيضاً لأنه يشكل فرصة سوقية هذا الصيف، حيث أن عقده ينتهي في عام 2025، ولم يتم تجديده. لقد حدد برشلونة بالفعل خطة التوقيع معه، ويأملون أن يتمكنوا من حسم الصفقة خلال شهر يونيو، والتوصل إلى اتفاق مع ريال سوسيداد.

في الوقت الحالي، لم يفتح النادي الكتالوني بعد المفاوضات مع سوسيداد، وينتظر أولاً تعديل وضعيته في اللعب النظيف باللجيا، إذ يجب عليهم الوصول إلى قاعدة 1 مقابل 1 (بيع لاعب مقابل قدوم آخر بنفس القيمة)، وهم يعملون على تحقيقها، وبعد ذلك سيقومون بإضفاء الطابع الرسمي على العرض، الذي يعتقدون أنهم سيكونون قادرين من خلاله على ضم لاعب كرة القدم. ميكيل ميرينو أيضاً لا يريد حالياً أن ضجيج من حوله، ويركز على كأس أوروبا. وفي نهاية البطولة، سيحدد مستقبله في قرار سيحدد مسيرته المهنية. لديه عرض تجديد رائع من ريال سوسيداد، لكن اهتمام برشلونة يجذبه لأنه يمثل تحدياً كبيراً، وسيكون قادراً على اللعب في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

برشلونة يجهز 25 مليون يورو و5 ملايين حوافز

لم يتبق سوى عام واحد على عقد ميرينو وقد أعرب ريال سوسيداد عن قلقه بشأن عدم التوصل إلى اتفاق لتجديده. في الواقع، أوضح المدير الرياضي لنادي سان سيباستيان، روبرتو أولابي، أن الأمر مثير للقلق لأنهم لا يريدون أن يبدأ الموسم، مع تهديد خسارة ميرينو مجاناً في عام 2025. اللاعب ليس لديه تلك الرغبة أيضاً، لأن ريال سوسيداد أعطاه الكثير، ولن يخرج إلا إذا كان هناك اتفاق عادل بين جميع الأطراف. يريد كل من ميكيل ميرينو والوفد المرافق له مغادرة سان سيباستيان بطريقة جيدة، في حالة توفر لدى برشلونة الإمكانيات المالية للتعاقد معه.

Advertisements

والصيغة التي يتم النظر فيها في برشلونة هي عرض بحوالي 25 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 متغيرات أخرى، عتماداً على أدائه في نادي البلوجرانا. سيكون هذا عرضاً مهماً للاعب الذي سيصبح حراً خلال عام، وسيضاعف ريال ما دفعه مقابله في 2018، عندما دفع 12 مليون يورو لنيوكاسل. شيء آخر هو إمكانية إدخال لاعب في الصفقة، لكن ريال مدريد دائماً ما يكون صارماً للغاية في التفاوض، وفي هذه الحالة سيكون الأمر صعباً أيضاً لأن أولويتهم هي أن يكونوا قادرين على الاعتماد على ميرينو على المدى الطويل.

في برشلونة، يعتقدون أن ميكيل ميرينو يمكن أن يكون بمثابة تعزيز مهم للغاية لمشروع هانسي فليك الجديد. يمكن للاعب خط الوسط اللعب بشكل مثالي في محور مزدوج إذا اختار برشلونة خطة 4ـ2ـ3ـ1 أو أيضاً كلاعب داخلي إذا اختار فليك خطة 4ـ3ـ3 في بعض المباريات. تعتقد المنطقة الرياضية أنه لاعب كرة قدم متكامل للغاية، يتمتع بتقنية جيدة وكثافة دفاعية وتمركز في الملعب وأيضاً بلعب هوائي جيد. إنهم يعتقدون أنه نموذج للاعب الذي يمكنه رفع الجودة في وسط الملعب، وبسعر بعيد كل البعد عن تكلفة أهداف أخرى من لاعبين مثل: كيميش أو برونو غيمارايش، وهما لاعبان يتم تقديرهما ولكنهما بعيدان عن إمكانيات النادي الحالية، بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعيشه برشلونة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى