أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الكرة السعودية

القادسية يتفوق على اتحاد جدة في صفقة ناتشو

Advertisements

أكدت مصارد صحفية مختلفة، كرومانو، و “ريليفو”، و “ماركا”، توصل نادي القادسية الصاعد الجديد للدوري السعودي إلى اتفاق نهائي لضم مدافع ريال مدريد ناتشو فرنانديز في صفقة انتقال حر، مع نهاية عقده مع ريال مدريد في يونيو. هناك اتفاق كامل بين مدافع ريال مدريد، والنادي السعودي، وسيتم تأكيده رسمياً بعد أيام. قلب الدفاع، في الوقت الحالي، لم يودع نادي حياته ويركز بالكامل على المنتخب الإسباني، الذي يلعب معه في مرحلة المجموعات بكأس أوروبا.

لقد كان أمر ناتشو بمثابة لعبة شد الحبل. وتمكن النادي المملوك لشركة النفط أرامكو من إقناعه باتخاذ قفزة جذرية في مسيرته الرياضية. النادي الآخر الذي كان في المزايدة، هو اتحاد جدة، الذي تراجع عن الصفقة لأنه لم يعرف بعد الميزانية التي ستخصصها الحكومة له لإبرام صفقات من أوروبا هذا الصيف.

وفي الأسابيع الأخيرة، كان هناك حديث أيضاً عن إمكانية استمرار ناتشو لموسم آخر في ريال مدريد. أنهى قائد ريال مدريد الموسم بمستوى عالٍ وشارك أساسياً في نهائي دوري أبطال أوروبا. مع 6 ألقاب في المسابقة، أصبح أحد أكثر اللاعبين تتويجاً باللقب في التاريخ.

ومع ذلك، فقد اختار التنحي، وإنهاء مسيرته الرياضية في المملكة العربية السعودية. وتحديداً في فريق صاعد مؤخراً مثل القادسية، الذي يدربه الإسباني ميشيل، والذي لديه تطلعات كبيرة للموسم المقبل.

Advertisements

ويتعافى ناتشو حالياً من انزعاجات عضلية، منعته من اللعب في الجولة الثانية ضد إيطاليا باليورو.

ويذكر أن المدير الرياضي للقادسية هو كارلوس أنطون، هو كشاف سابق لريال مدريد، ومدربهم ميشيل جونزاليس، هو أسطورة سابق في النادي الإسباني، حيث شارك في 557 مباراة لهم في الثمانينيات والتسعينيات.

انضم ناتشو إلى ريال مدريد وهو في العاشرة من عمره، قبل أن يشارك لأول مرة مع النادي في عام 2011، تحت إدارة جوزيه مورينيو.

شارك في 363 مباراة، وفاز بـ 26 لقباً، وهو نفس أكبر عدد من الجوائز التي حققها لوكا مودريتش، بما في ذلك 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و4 ألقاب للدوري الأسباني.

Advertisements

القادسية يتفوق على الاتحاد

 القادسية لا ينتمي إلى صندوق الاستثمارات العامة، رغم أنه قد يحصل على مساعدات من الحكومة هذا الموسم، بعد صعوده إلى الدوري السعودي. ميزانية الفريق، الذي على بعد خطوات قليلة من إتمام صفقة التوقيع مع ناتشو فرنانديز، تأتي من أكبر شركة نفط في المملكة العربية السعودية. أرامكو، وهي شركة متعددة الجنسيات تتمتع بنفوذ كبير في الفورمولا 1، هي المالكة  لنادي القادسية منذ يناير 2024. وتتمثل فكرة شركة النفط في تحويل النادي إلى أحد أكبر الأندية في البلاد، وبالتالي القدرة على المنافسة ضد الأندية الكبرى لصندوق الاستثمارات السعودي، مستفيدين بشكل كبير من المساعدات المقدمة من الحكومة السعودية.

وبما أن ميزانية  القادسية كبيرة جداً، فإنهم لم يحتاجوا إلى ضوء أخضر من الحكومة بشأن ميزانيتهم لسوق الانتقالات الصيفية، وانتظار تلك الحقنة من المال لجلب الأسماء الكبيرة عادة إلى البلاد. ولم يضطروا إلى الانتظار لمعرفة المبلغ، ولا تقديم طلب النقل، ولا انتظار الضوء الأخضر. بفضل ميزانية هذا الموسم، يمكنهم، وأكثر من ذلك، تحمل راتب لاعب  ريال مدريد، الذي سيكون نجم الفريق، وأحد أكبر اللاعبين في الدوري.

وسيكون ناتشو أول اسم كبير يصل إلى المملكة العربية السعودية في سوق الانتقالات هذا. السبب الرئيسي هو أن بقية الأندية المهمة في البلاد لا تعرف حتى الآن المبلغ الإجمالي الذي يمكنهم صرفه خلال فترة الانتقالات الصيفية. على أية حال، يظل اللاعب مركزاً مع المنتخب الإسباني، الذي ضمن عملياً تأهله إلى دور الـ16 لكأس  أمم أوروبا 2024.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى