أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعودية

بعد رحيل ناتشو.. 4 لاعبين فقط قضوا مسيرتهم بأكملها في ريال مدريد

Advertisements

أعلن ريال مدريد رسمياً الثلاثاء رحيل قائده ناتشو فيرنانديز عن النادي هذا الصيف بشكل حر بعد نهاية عقده، حيث وقع بالفعل عقداً لمدة عامين مع نادي القادسية السعودي، وخسر بذلك إمكانية دخول قائمة خاصة في ريال مدريد لرجال النادي الواحد، والتي تقتصر على 4 أسماء فقط.

بعد 23 عاماً في ريال مدريد، كان ينظر إلى ناتشو فرنانديز على أنه قد يكون رجل النادي الواحد في ريال مدريد، قبل أن يستقر على الرحيل عن النادي الملكي هذا الصيف.

ويتم إطلاق مصطلح “رجل النادي واحد” على اللاعبين الذين دافعوا طوال مسيرتهم المهنية عن ألوان نفس النادي، وهو ما يعتبر رمز الولاء لنفس الفريق. ناتشو، الذي انضم إلى صفوف الشباب في مدريد عندما كان عمره 10 سنوات فقط. ظهر لأول مرة في ميستايا ضد فالنسيا (الفوز 3ـ6) تحت إشراف جوزيه مورينيو في عام 2011، ومنذ ذلك الحين وحتى نهاية موسم (2023ـ2024)، لعب 475 مباراة، وسجل 20 هدفاً، وصنع 10 تمريرات حاسمة. منذ ذلك الحين، كان أساسياً وبديلا. لم يظهر أبداً أي سلوك سيء، وكان في خدمة الفريق كلما احتاج إليه، وتميز بقدرته على شغل جميع المراكز الدفاعية في الخط الخلفي.

4 لاعبين فقط قضوا مسيرتهم بأكملها في ريال مدريد

على مدار تاريخ مدريد، لا يمكن إحصاء سوى 4 لاعبين يمكن إطلاق عليهم لقب “رجل النادي الواحد”: زاراغا، كاماتشو، تشيندو، ومانولو سانشيز جونيور. رباعي يتوفر فيهم الشرط الأساسي لرجل النادي الوحيد، وهو قضاء حياتهم المهنية بأكملها في النادي على المستوى الاحترافي. إنها قائمة خاصة للغاية، إذا اعتبرنا أن أكثر من 700 لاعب قد مروا في ريال مدريد، على مدار أكثر من 120 عاماً.

Advertisements

الأول كان خوسيه ماريا زاراجا، لاعب الفريق الأول، وأحد لاعبيه الأساسيين من 1951 إلى 1962. أحد لاعبي النادي القلائل الذين يمكنهم التفاخر بالفوز بأول 5 كؤوس أوروبية على التوالي (1956ـ1960). في المجمل، خاض 303 مباراة بالقميص الأبيض، وسجل 5 أهداف.

والثاني كان خوسيه أنطونيو كاماتشو. ارتدى قميص ريال مدريد من عام 1973 حتى اعتزاله في عام 1989. انضم إلى فريق كاستيا، لكنه ظهر لأول مرة في عام 1973 مع الفريق الأول.. أبعدته الإصابة عن الملاعب لمدة عامين تقريباً.. ومع ذلك، فقد خاض 577 مباراة مع الفريق في 16 موسماً.

والثالث في القائمة هو ميغيل بورلان نوغيرا ​​”تشيندو”. لاعب الفريق الأول من 1981 إلى 1998، وهو التاريخ الذي اعتزل فيه كبطل لأوروبا، وتولى منصب مندوب الفريق الأبيض، وهو المنصب الذي لا يزال يشغله حتى اليوم. ظهير أيمن يتمتع بالقوة والخطوة الكبيرة والسرعة. ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في عام 1982. في إجمالي 496 مباراة، سجل 3 أهداف.

وآخرهم هو مانولو سانشيز، ابن مانويل سانشيز، الذي لعب لريال مدريد من عام 1965 إلى عام 1971. لكن ابنه قضي مسيرته بأكملها في ريال مدريد، على الرغم من أنه كان في الفريق الأول من عام 1983 إلى عام 2001. لعب في البداية كلاعب خط وسط، قبل أن يصبح أحد أفضل المدافعين في كرة القدم الوطنية والدولية. لعب 710 مباراة مع الفريق الأبيض، ولم يتفوق عليه سوى راؤول (741 مباراة)، وإيكر كاسياس (725 مباراة).

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى