أخباراقتصاد رياضيفيديو وإحصائياتملخصات المبارياتمواعيد المباريات

نيجيريا تضمن 4 ملايين دولار

Advertisements

حسم المنتخب النيجيري تأهله إلى نهائي كأس أفريقيا 2024، بانتصار صعب على جنوب أفريقيا، في نصف النهائي، الذي جمع الفريقين الأربعاء، على ملعب السلام بكوت ديفوار.

وحسم المنتخب النيجيري تأهله بركلات الترجيح (4ـ2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل للمنتخب النيجيري ويليام إيكونج في الدقيقة الـ67 من ضربة جزاءـ وتعادل تيبوهو موكوينا لصالح جنوب أفريقيا في الدقيقة الـ90 من ضربة جزاء في مشهد مثير للجدل تحكيمياً، بعدما ألغى الحكم المصري أمين عمر هدفاً للنسور سجله أوسيمين، واحتسب ضربة جزاء للبافانا.

سجل للمنتخب النيجيري تيريم موفي وكينيث أوميرو وويليام إيكونج وكيليتشي إيهاناتشو وأضاع أولا آينا.. وسجل للمنتخب الجنوب أفريقي ميهلالي مايامبيلا وموتوبي مفالا وأضاع تيبوهو موكوينا وإيفيدينس ماكجوبا.

Advertisements

وتأهل النسور بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو لنهائي البطولة القارية الثامنة في تاريخه ويترقب مواجهة الفائز من لقاء كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

ويبحث النسور عن لقبهم الرابع في المسابقة، بعد أعوام 1980، 1994، و2013.

نيجيريا تضمن 4 ملايين دولار

بصعودها للنهائي للمرة الثامنة في تاريخها، والأول منذ عام 2013، ضمنت نيجيريا 4 ملايين دولار على الأقل من جوائز البطولة، والمخصصة للوصيف، فيما يمكن أن ترفع مواردها إلى 7 ملايين دولار، المخصصة للبطل.

ورفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قيمة جوائز النسخة الحالية لكأس الأمم الأفريقية بساحل العاج، بنسبة 40%، مقارنة بالنسخة الماضية.

Advertisements

وسيحصل الفائز بالبطولة على 7 ملايين دولار، فيما سيجني الوصيف 4 ملايين دولار، في حين سيجني الفريقين المقصيين من نصف النهائي 2.5 مليون دولار، والمنتخبات الأربعة المغادرة من ربع النهائي على 1.3 مليون دولار.

موعد نهائي كأس أمم أفريقيا 2024

نيجيريا _ ساحل العاج أو الكونغو الديمقراطيةالأحد 11 فبراير 2024
22:00 مصر، 21:00 المغرب
 الملعب الوطني

الجوائز المالية لكأس أفريقيا 2024

يتم توزيع الجوائز المالية على النحو الآتي:

المركز الأول5 مليون دولار
المركز الثاني2.27 مليون دولار
المركز الثالث2.2 مليون دولار
المركز الرابع2.2 مليون دولار

ملخص مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا | نيجيريا تتخطى جنوب إفريقيا بركلات الترجيح وتبلغ النهائي

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى