أخباراقتصاد رياضي

هاري كين الصفقة الحلم لبايرن ميونيخ في ميركاتو 2023

Advertisements

لم يقم النادي البافاري خلال ميركاتو 2022 بتعويض رحيل قناصه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى نادي برشلونة الإسباني، لكنهم سيطمحون بقوة لذلك خلال ميركاتو 2023، من خلال محاولة التعاقد مع المهاجم الإنجليزي هاري كين، بعد فشل محاولاتهم السابقة.

في الميركاتو الصيفي2021، وبعد موسم ناري سجل خلاله 28 هدفاً و16 تمريرة حاسمة، عبرهاري كين عن رغبته في الرحيل عن ناديه توتنهام صوب فريق مانشستر سيتي، إلا أن ذلك لم يتم بعد تشبث السبيرز بنجمهم الأول، رغم احباط الهداف الإنجليزي إلا أنه استمر في تألقه لينهي بذلك موسم (2021ـ2022)، بحصيلة ممتازة قوامها 25 هدفاً، و 10 تمريرات حاسمة. إضافة إلى انطلاقته الممتازة هذا الموسم، والتي وجد من خلالها طريقه للشباك في 6 مناسبات إضافة إلى تمريرة حاسمة في 9 مباريات خاضها الدولي الإنجليزي الذي يعتبر قطعة رئيسية في منظومة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

اقرأ أيضاً.. فينيسيوس جونيور يقفز للمركز الثالث في قائمة أغلى اللاعبين في العالم

بايرن ميونخ معجب بهاري كين

بداية يوليوز، تصدر إسم هداف توتنهام هاري كين وارتباطه بالانتقال إلى بايرن ميونيخ الصفحة الرئيسية لصحيفة “بيلد” الألمانية، ليعلق بعدها المدير العام للنادي البافاري “أليفر كان” حول الموضوع قائلاً: “هاري كين مهاجم ممتاز، وفي قائمة أولوياتنا مستقبلاً لكن يربطه عقد بفريقه توتنهام، الآن سنركز على بناء فريقنا للموسم المقبل، وسنرى ما سيحدث مستقبلاً”. فيما قال المدرب يوليان ناجلسمان: “هو لاعب رائع من بين اثنين أو 3 لاعبين قادرين على اللعب في قلب الهجوم ومركز الرقم 10، هو لاعب قوي يجيد اللعب بكلتا قدميه كما يجيد الضربات الرأسية . سيسجل في البوندسليغا دون أدنى شك، لكن المشكلة تكمن في ثمنه المرتفع بالنسبة للنادي الألماني”. ورغم تصريحات المدرب الألماني، إلا أنه في الأخير بقي هاري كين في صفوف فريقه توتنهام.

Advertisements

بايرين ميونيخ يجهز لهجوم جديد في ميركاتو 2023

أكدت صحيفة “بيلد” الألمانية أن إدارة النادي البافاري لازالت تتابع عن كثب وضع هاري كين خصوصاً في ظل عدم اقتناعهم لحد الآن بمستوى السنغالي ساديو ماني المنتقل لصفوفهم حديثاً قادماً من ليفربول، ليأتي التأكيد في وقت لاحق بأن بطل ألمانيا تواصل بالفعل مع الدولي الإنجليزي عن طريق أحد الوسطاء تأكيداً على رغبة النادي في ضمه ودفعه لعدم تجديد عقده الذي سينتهي سنة 2024.

فالفكرة الآن لدى بطل ألمانيا هي استقطاب كين في ميركاتو 2023، مع تبقي عام واحد على نهاية عقده، ما سيخفظ ثمنه كما حدث مع ساديو ماني. كما أن التعاقد مع الإنجليزي في الشتاء يبقا وارداً ما يثير القلق داخل أروقة النادي اللندني، الذي يسعى مسيروه جاهدين لتمديد عقد هدافهم قبل مونديال قطر 2022، إلا أن المفاوضات متوقفة الآن بين جميع الأطراف، ما يشكل فرصة سانحة لبايرن ميونخ للقيام بميركاتو تاريخي.

زر الذهاب إلى الأعلى