أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. هانسي فليك مدرباً جديداً لبرشلونة

Advertisements

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاقده مع المدرب الألماني هانسي فليك، خلفاً لتشافي هيرنانديز، في قيادة الفريق الموسم المقبل.

وقبل إصدار بيان التعاقد مع هانسي فليك، نشر النادي الكتالوني بياناً يؤكد الاتفاق التام مع تشافي هيرنانديز على فسخ العقد، حيث قال النادي في بيانه: “توصل نادي برشلونة وتشافي هيرنانديز إلى اتفاق بشأن فسخ العقد، الذي أبرمه المدرب وطاقمه مع النادي حتى نهاية موسم 2024ـ2025”.

“يعرب النادي علناً عن امتنانه لتشافي وبقية الجهاز الفني لالتزامهم وتفانيهم وكرمهم وعلى التسهيلات المقدمة لفك الارتباط التعاقدي. وبنفس الطريقة نتمنى لهم التوفيق والنجاح في المستقبل على المستويين الشخصي والمهني”.

ولم يؤكد برشلونة الأرقام، لكن تشافي سيتخلى عن راتبه في العام الأخير مقابل حصول موظفيه على مستحقاتهم. وسيستعيد تشافي أيضاً بعض الأموال التي دفعها لانتقاله من السد في عام 2021.

Advertisements

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، تنازل تشافي هيرنانديز عن السنة المتبقية من عقده، وطلب فقط تعويض موظفيه عن الإنهاء المبكر لعقدهم، وهو ما قد يكلف النادي نحو 4 ملايين يورو إجمالاً.

بالإضافة إلى ذلك، طلب الممثلون القانونيون لتشافي أيضاً من برشلونة إعادة مبلغ 2.5 مليون يورو، الذي دفعه في خريف عام 2021 ليتمكن من مغادرة السد. كان لدى المدرب شرط جزائي يبلغ حوالي 5 ملايين، واضطر إلى دفع أموال من جيبه الخاص، ليتمكن من التوقيع مع فريق البلوجرانا. وافق النادي على هذا الطلب ووصلت المفاوضات إلى نقطة الاتفاق التام.

هانسي فليك يوقع عقداً حتى عام 2026

ووقع هانسي فليك (59 عاماً) عقداً مع برشلونة حتى عام 2026، وسيجلب معه مساعدين اثنين. لم يتم تحدد بعد من سيكونان، حيث تسبب تسارع الأمور في الأسبوع الجاري، إلى تأجيل اختيارهما من طرف مدرب بايرن ميونيخ السابق.

Advertisements

وقال برشلونة في بيانه الرسمي: “نادي برشلونة وهانسي فليك توصلوا إلى اتفاق لتولي المدرب الألماني مسؤولية تدريب فريق كرة القدم الأول للرجال حتى 30 يونيو 2026. وقع المدرب الجديد العقد في مكاتب النادي في حدثٍ شارك فيه رئيس برشلونة، خوان لابورتا، ونائب الرئيس الأول المسؤول عن القطاع الرياضي، رافا يوستي، وديكو..”

ولن يأتي مدرب بايرن ميونخ والمنتخب الألماني السابق مع مدرب حراس مرمى أو مدرب بدني. وسيوفر نادي برشلونة كلا من مدرب حراس المرمى، والذي يقترح أنه سيكون خوسيه مانويل دي لا فوينتي، الذي كان مع الكيان لأكثر من عقد من الزمن، والمدرب البدني، الذي لم يتم تحديده بعد، لكنه سيكون إسبانياً أيضاً.

وفاز فليك (59 عاماً) بالثلاثية مع نادي البوندسليجا في موسم (2019ـ2020)، وكان عاطلاً عن العمل منذ إقالته من قبل المنتخب الألماني في سبتمبر.

وستكون وظيفة برشلونة هي الأولى له خارج ألمانيا في حياته المهنية.

Advertisements

ووفقاً لتقارير صحفية إسبانية مختلفة، سيحصل هانسي فليك على راتب ثابت بقيمة 3 ملايين يورو. هناك أيضاً مكافآت مثل مليون يورو، إذا فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، و750 ألف يورو إذا فاز بالدوري الإسباني.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى