أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

حقيقة رحيل عبدالرزاق حمدالله عن الاتحاد بسبب كريم بنزيمة

Advertisements

أفادت قناة الكأس القطرية أن نادي الاتحاد السعودي يفكر في بيع نجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله، بعد ضم مهاجم ريال مدريد السابق كريم بنزيمة في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، حيث وقع عقداً حتى عام 2026.

ويجري الاتحاد السعودي سوق انتقالات صيفية قوية، حيث حسم حتى الآن 3 صفقات كبيرة بالتوقيع مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة حتى 2026، ومواطنه لاعب خط وسط تشيلسي السابق نجولو كانتي حتى 2027، كما أعلن العالمي عن ضم الجناح البرتغالي الشاب جوتا من سلتيك لمدة 3 سنوات.

وقاد عبدالرزاق حمدالله الاتحاد الموسم الماضي إلى التتويج بلقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ موسم (2008ـ2009)، وأنهى البطولة هدافاً لها وذلك للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2019 و2020.

وتصدر عبدالرزاق حمدالله ترتيب هدافي الدروي السعودي برصيد 21 نقطة، متقدماً على مهاجم النصر أندرسون تاليسكا (20 هدفاً)، فيما أنهى النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال ترتيب الهدافين في المركز الثالث برصيد 19 هدفاً.

Advertisements

كما قاد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله فريقه الاتحاد إلى التتويج بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه، بتسجيله لثنائية الانتصار في النهائي ضد الفيحاء بهدفين نظيفين.

ثنائية جعلته أفضل هداف في تاريخ السوبر السعودي، برصيد 5 أهداف، في 4 مباريات لعبها بالمسابقة، منها 3 أهداف في مباراتين بالنسخة الماضية، إذ سجل هدفاً أيضاً في الانتصار على فريقه النصر (3ـ واحد) في المربع الذهبي، في حين لم يسبق لأي لاعب أن سجل أكثر من هدفين في تاريخ السوبر السعودي.

وتوج المغربي بلقب السوبر السعودي للمرة الثالثة بعد عامي 2019 و2020. ويعتبر عبدالرزاق حمدالله أكثر لاعب تتويجاً بالسوبر السعودي، بالتساوي مع سداسي الهلال سلمان الفرج، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، ومحمد جحفلي، وسالم الدوسري، وعبدالله عطيف.

حقيقة رغبة الاتحاد في بيع عبدالرزاق حمدالله

جدد حمدالله عقده قبل عدة أشهر مع الاتحاد لمدة موسمين، إلا أن التعاقد مع كريم بنزيمة أثار الشكوك حول مستقبل اللاعب المغربي.

Advertisements

وقال مصدر مقرب من اللاعب بشأن هذه الشائعات، في تصريح لكووورة: “إدارة الفريق لم تناقش مع حمدالله مسألة رحيله حتى الآن.. جميع ما يتم تداوله اجتهادات صحفية”.

وأضاف لنفس المصدر: “علاقة حمدالله بإدارة الاتحاد مبنية على الاحترام، وحال كانت هناك رغبة من أحد الطرفين في إنهاء العقد، فإن الأمر سيتم بشكل ودي”.

زر الذهاب إلى الأعلى