أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الاتحاد المصري يفاوض هيرفي رينارد

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مصرية مختلفة أن الاتحاد المصري لكرة القدم، استقر على إقالة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، بعد المشاركة المخيبة في كأس الأمم الأفريقية 2024، ويفاوض بالفعل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للفراعنة.

وخرج المنتخب المصري من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية ضد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7ـ8)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبعد اجتماعات عديدة قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة روي فيتوريا، ودفع الشرط الجزائي في عقده الممتد حتى 2026.

وينص الشرط الجزائي على دفع راتب 3 أشهر للمدرب البرتغالي لإقالته بشكل فوري. ويتجه الاتحاد المصري لتفعيله بعد رفض روي فيتوريا لأي حلول ودية لتخفيض الشرط الجزائي، أو تقسيطه.

Advertisements

وباتت فكرة الاتحاد المصري واضحة بشأن إقالة روي فيتوريا، وبدأ العمل الآن على دفع راتبه للشهر الماضي، وجدولة بقية رواتب الأشهر الثلاثة، لدفعها على قسطين، والتي تشكل الشرط الجزائي، بالتنسيق مع وكيل المدرب البرتغالي.

وفتح الاتحاد المصري المفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي مسؤولية تدريب منتخب مصر في الاستحقاقات القادمة.

وأفاد مصدر داخل الاتحاد لموقع “كورة بلس”: “أن مفاوضات الاتحاد المصري مع هيرفي رينارد وصلت إلى مرحلة متقدمة وكل ما تبقى هو تسوية التفاصيل المالية، وبعد ذلك سيتم الإعلان الرسمي”.

ويشرف هيرفي رينارد على تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، ويستعد معه لأولمبياد باريس 2024، حيث ينتهي عقده في نهاية العام الجاري.

Advertisements

الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع زامبيا (2012)، ثم مع ساحل العاج (2015)، والمدرب السابق للمغرب (2016ـ2019)، متمرس للغاية في كرة القدم الأفريقية. وكانت آخر تجربة له مع منتخبات الرجال هو الأخضر السعودي، حيث قادهم لفوز مثير على الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى