أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الفيفا يمنح يوسف بلايلي مهلة محددة لسداد ديونه لأهلي جدة

Advertisements

أفادت صحيفة “الخبر” الجزائرية اليوم الأحد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمهل النجم الجزائري يوسف بلايلي مهلة محددة حتى 28 ديسمبر الجاري، لسداد ديون مستحقة عليه بقيمة 450 ألف دولار لصالح نادي أهلي جدة السعودي.

اقرأ ايضاً.. يوسف بلايلي يولد من جديد في مولودية الجزائر

وكان يوسف بلايلي قد فسخ عقده مع أهلي جدة من جانب واحد نهاية سبتمبر 2020.

ووفقاً لنفس المصدر، قرار الفيفا يأتي بعد استنفاد بلايلي، لجميع إجراءات التقاضي مع النادي السعودي، الذي اشتكاه، وطالب بتعويضات مالية نظير فسخ عقده.

ويواجه الدولي الجزائري (31 عاماً)، الذي يلعب لمولودية الجزائر حالياً، إمكانية إيقافه لمدة طويلة تصل لمدة عامين، في حال تأخره في سداد الديون المستحقة عليه لنادي أهلي جدة.

Advertisements

وشهدت مسيرة بلايلي صعوداً وهبوطاً، بسبب سلوكه ومزاجيته. أضاع إمكانية أن يفخر بمسيرة مهنية أفضل بكثير. في كل الأندية التي لعب لها، أظهر بالفعل ابن وهران علو كعبه وموهبته الاستثنائية، لكنه افتقد دائماً للاستمرارية وكان ضحية في أغلب الأحيان لمزاجيته، ومرحلته في الدوري الفرنسي مع بريست، وأجاكسيو، وأهلي جدة… يمكن أن تشهد على ذلك. رغم لمحات موهبته المثيرة، انتهت مغامرته في فرنسا في نهاية المطاف بكارثة.

سلوكه شكل مخاوف دائماً وعائقاً أمام الأندية للتوقيع معه. وبينما كان بدون نادٍ الصيف الماضي، قرر مولودية الجزائر المراهنة عليه، وحصلوا بدورهم على تفضيل اللاعب، الذي كان حريصاً على العودة إلى موطنه الجزائر. إلى جانب جمال الدين بن العمري، الذي فاز معه ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، استعاد الجناح الأيسر بريقه في نادي العاصمة. يوسف بلايلي هو أحد ركائز فريق المدرب الفرنسي باتريس بوميل الذي يثق به بشكل كبير.

وتدور المناقشات حول الجناح البالغ من العمر 31 عاماً، والذي نظراً لأدائه، يمكن أن يحصل على مكان مع المنتخب الجزائري لكأس الأمم الأفريقية في يناير.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم البعض بحملات من أجل عودته مع الخضر، رغم أنه لم يتم الاتصال به منذ شهر مارس الماضي من قبل جمال بلماضي. عند سؤاله حول هذا الموضوع في أكتوبر الماضي، لم يغلق المدرب الجزائري الباب أمام لاعب أنجيه السابق: “فيما يتعلق بالبلايلي. هناك بالفعل لاعبون آخرون موجودون في مركزه. أتابع اللاعبين، أعرف ماذا يفعلون، أشاهد مباريات الجميع كاملة. دعه يواصل العمل، فأنا أعرف ما هو قادر على فعله”. وكالعادة بلايلي لا يعلق عن هذا الموضوع، لكن لا شك أن نجم الترجي التونسي السابق يفكر بالضرورة في مساعدة الثعالب في ساحل العاج. رجل البطولة كما أثبت في 2019 خلال كأس الأمم الأفريقية، أو في 2021 خلال كأس العرب، يمكن لابن وهران أن يجلب الإبداع للهجوم الجزائري، بفضل معرفته بكرة القدم الأفريقية جيداً. ويبقى الآن أن نرى كيف ستكون حالته الذهنية إذا تم استدعاؤه وما إذا كان سيقبل أن يقتصر على دور بديل بينما تتزايد المنافسة في الشق الهجومي بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى