أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الرئيسية

أرباح برشلونة تتخطى الـ70 مليون يورو في دوري الأبطال

Advertisements

أوضحت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أن فوز برشلونة على بورتو (2ـ1)، له قيمة رياضية واقتصادية لا تحصى لحاضر ومستقبل النادي الكتالوني. ساعدت أهداف جواو كانسيلو، وجواو فيليكس، في ضمان التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد موسمين من الفشل في تجاوز دور المجموعات. وكان من الممكن أن تؤدي النكسة إلى نسف كل التخطيط الرياضي، مع تأثير مباشر وخطير على خزائن النادي.

حقق برشلونة خططه في دوري أبطال أوروبا، وسيكون مرة أخرى من بين أفضل 16 فريقاً في أوروبا، بعد الإخفاقين الأخيرين. مالياً، يواصل البلوجرانا الانتعاش. وضع النادي في ميزانيته السنوية هدف الوصول إلى الدور ربع النهائي. الفوز على بورتو جعلهم يضيفون 2.8 مليون يورو لخزائنهم، وهو المبلغ المخصص من اليويفا لكل فوز في دور المجموعات، كما ضمنوا 9.6 مليون يورو مكافأة العبور لثمن النهائي، أي أن الانتصار على بورتو أنعش خزائن برشلونة بـ 12.4 مليون يورو، ينضاف إليها 58.15 مليون يورو، التي تم ضمانها بالفعل (34.11 مليون يورو من التصنيف التاريخي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و15.64 مليون يورو، للعب في دور المجموعات، و8.4 للانتصارات السابقة ضد أنتويرب، وبورتو، وشاختار).

يمتلك البلوغرانا بالفعل إيرادات بقيمة 70.55 مليون يورو في جيوبهم من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. فترة راحة لاقتصاد برشلونة المتضرر. ويسعي برشلونة لتعويض الخسارة الاقتصادية للهزيمة المفاجئة ضد شاختار، بلعب مباراة ودية يوم 21 ديسمبر في دالاس. سيتقاضى النادي حوالي 5 ملايين يورو مقابل اللقاء الودي.

أنتويرب لمواصلة كسب المال

وستكون المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد أنتويرب البلجيكي، متذيل المجموعة برصيد صفر نقطة، مجرد إجراء شكلي على المستوى الرياضي، ولكن ليس اقتصادياً. برشلونة يحتل المركز الأول تقريباً. لن يتخلى رجال تشافي عن المركز الأول إلا إذا خسروا في بلجيكا وتغلب شاختار على بورتو بفارق 7 أهداف. شيء (تقريباً) مستحيل. النادي لا يريد التخلي عن أي يورو، الفوز على النادي البلجيكي سيكسب برشلونة 2.8 مليون يورو إضافية، قبل ختام دور المجموعات.

Advertisements

انتعاشة تسمح بتسجيل لاعب وسط في يناير

الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بابلو جافي كانت مؤثرة للغاية بالنسبة لفريق برشلونة، لكنها تمنح النادي هامش اقتصادي لإبرام تعاقدات في يناير. أبلغت الرابطة النادي أنه سيكون لديهم مساحة في فاتورة رواتبهم، بالأخذ في الاعتبار القانون الذي يسمح لهم استخدام 80٪ من راتب جافي بسبب إصابته طويلة الأمد.

واتخذت الإدارة الرياضية بالفعل قراراً بالتوقيع مع فيتور روكي. وقال ديكو في نهاية المباراة ضد رايو: “أعتقد أنه سيسير بهذه الطريقة، وسنراهن عليه”. وبالتالي، سيكون البرازيلي هو أول لاعب ينضم لبلوجرانا في السوق الشتوية في انتظار ضم لاعب خط وسط أيضاً.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى