أخباراقتصاد رياضي

أسباب فسخ نادي بريست الفرنسي لعقد يوسف بلايلي

Advertisements

أعلن نادي بريست الفرنسي الخميس انفصاله عن مهاجمه الدولي الجزائري يوسف بلايلي، بعد علاقة لم تدم طويلاً.

ولعب بلايلي 19 مباراة فقط بقميص بريست الممارس بالدوري الفرنسي، وسجل 3 أهداف، و4 تمريرات حاسمة، بعدما وقع للنادي في سوق الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من صفوف نادي قطر، لكنه لم يتمكن أبداً من التكيف مع الحياة بعيداً عن عائلته، وفقاً لتقارير صحفية فرنسية.

وقال نادي بريست في بيانه موضحاً أسباب فسخ عقد بلايلي: “بناءً على طلب يوسف بلايلي الموجه إلى المدير الرياضي جريجوري لورينزي، وافق بريست واللاعب على فسخ العقد الذي يربطهما حتى 30 يونيو 2023. ويتمنى نادي بريست حظاً سعيداً للاعب في بقية مسيرته.”

وعلى الرغم من النهاية الجيدة للموسم الماضي (3 أهداف، وتمريرتين حاسمتين في 13 مباراة)، الأمر الذي ساعد بريست كثيراً على ضمان البقاء بالدوري الفرنسي، فقد مر الجزائري بفترة معقدة في بداية الموسم، حيث كان لا يزال يحافظ على بريقه بتمريرتين حاسمتين في 6 مباريات.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. المغرب يتهم “أديداس” بالاستيلاء الثقافي بسبب قميص الجزائر

وبعيداً عن الأسباب العائلية، واجه بلايلي أيضاً اتهامات بتخريب المنزل الذي استأجره بين فبراير ويونيو، حيث قال المالك في تصريحات صحفية: “كان لابد من تغيير جميع المراتب، وكان لابد من إعادة بناء المطبخ، وترميم الأرضيات، وإصلاح التدفئة، ناهيك عن أعقاب السجائر في البانيو، وأبواب الخزائن المكسرة.. لقد خرب المنزل تماماً.”

وحسب الصحف الفرنسية، هذه الأضرار قام النادي بتحمل تكاليف إصلاحها والتي تجاوزت 50 ألف يورو، مقابل تمديد عقد إيجار بلايلي لموسم آخر.

واستطاع بلايلي إيجاد وجهة جديدة بعد أيام فقط من فسخ عقده مع بريست، بعدما انتقل إلى نادي أجاكسيو الممارس في الدرجة الثانية الفرنسية في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم.

Advertisements

وتقدر القيمة التسويقية للدولي الجزائري (30 عاماً) بنحو 1.8 مليون يورو، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت”، وينتظر أن يبحث عن تحدي جديد في نادي أكبر مع نهاية الموسم الجاري، وقد تكون الوجهة العودة إلى أحد الدوري العربية، بما فيها العودة إلى وطنه الأم الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى