أخبار

والد إرلينغ براوت هولاند يوضح أسباب اختيار مان سيتي ورفض ريال مدريد

إرلينغ براوت هولاند إسم تصدر العناوين في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فترة قليلة على إتمام انتقاله إلى مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند هذا الصيف في صفقة قدرت بنحو 60 مليون يورو.

وفاز مان سيتي في سباق ضم صاحب الـ 22 عاماً، بعد صراع محتدم مع عدة أندية من نخبة أوروبا في مقدمتها ريال مدريد، بايرن ميونيخ، وبرشلونة.

وكشف والد إرلينغ براوت هولاند في فيلم وثائقي بعنوان “هولاند الاختيار” الموجود على منصة “فياپلاي”، والتي يمثل هولاند صورتها، كيف اتخذوا قرار الرهان على فريق جوارديولا.

في هذا الفيلم الوثائقي، يسأل الصحفي والد هولاند عن ريال مدريد: “كيف يمكنك أن تقول لا لنادٍ أسطوري مثل ريال مدريد؟ أجاب هولاند، بعد بضع ثوان من الصمت: “سؤال جيد. لا يمكنك فعل ذلك حقاً.”

Advertisements

اقرأ أيضاً.. هالاند في خضم معركة مليونية جديدة بين نايكي أديداس وبوما

وأضاف: “لدينا معيار في الاعتبار، من يحتاج إلى رقم 9؟ مانشستر سيتي بمعدل 10 من 10، إنه الخيار الأمثل، بينما ريال مدريد منحناه 5 أو 6 بسبب مستوى بنزيمة حالياً، وأيضاً بشأن ما إذا كانوا سيوقعون مع كيليان مبابي.”

بهذه الطريقة ، اختار هولاند التوقيع لمانشستر سيتي. رغم كل شيء، فإن الشائعات حول إمكانية وصوله لريال مدريد في غضون عامين لا تتوقف. وتشير بعض التقارير أنه يملك شرط جزائي في عقده بقيمة 150 مليون يورو سيصبح ساري المفعول بعد عامين، ويراهن الكثيرون على أن ريال مدريد سيدفعها لجعل هولاند خليفة كريم بنزيمة.

وعن إمكانية رحيله عن مان سيتي مستقبلاً قال والده: “أعتقد هولاند يريد أن يختبر نفسه في كل دوري. لذلك هدفه هو البقاء فقط في كل دوري 3ـ4 سنوات. لكن ربما لن يكون الأمر هكذا، لكنني أعتقد أنه يريد اللعب في أكبر الدوريات.”

Advertisements

بداية تاريخية لـ إرلينغ براوت هولاند مع مانشستر سيتي

بضم هولاند على بداية تاريخية مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن من تسجيل 10 أهداف، وتمريرة حاسمة، في أول 6 مباريات له بالمسابقة.

ووفقاً لشبكة الإحصائيات “أوبتا”، سجل هولاند 10 أهداف في أول 6 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 10 أهداف في تاريخ البطولة، جنباً إلى جنب مع ميك كوين في ديسمبر 1992.

زر الذهاب إلى الأعلى