أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

اتفاق نهائي لتشيلسي مع خليفة ماوريسيو بوتشيتينو

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، توصل تشيلسي إلى اتفاق نهائي للتعاقد مع المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا، بعد طويل الأمد يمتد لمدة 5 سنوات حتى 2029، مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2030.

واستقر تشيلسي في بحثه عن مدرب جديد على إنزو ماريسكا (44 عاماً)، لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي قرر النادي إقالته، بعد مراجعة أداء الفريق خلال الموسم.

تمت عملية تحديد بديل بوتشيتينو من قبل المديرين الرياضيين المشاركين لورانس ستيوارت، وبول وينستانلي – الثنائي الذي أشرف على مراجعة أداء المدرب الأرجنتيني في موسم (2023ـ2024)، والذي أنهى الموسم بالمركز السادس بالدوري الإنجليزي، والتأهل للدوري الأوروبي.

واختار تشيلسي ماريسكا، الذي انضم إلى ليستر سيتي في بداية الموسم، وساعد في قيادتهم للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عامه الأول في منصبه، ليصبح بذلك مرشحاً رئيسياً لقيادتهم الموسم المقبل.

Advertisements

ويضع تشيلسي اللمسات الأخيرة على اتفاقه مع ليستر سيتي، حيث من المقرر دفع مبلغ تعويض، لتحرير المدرب من عقده في ملعب كينج باور الممتد حتى عام 2026، ويتضمن شرط جزائي يزيد عن 10 ملايين يورو.

وعمل إنزو ماريسكا سابقاً كمدرب مساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وساهم في فوز الفريق بالثلاثية في موسم (2022ـ2023)، والذي شهد حصولهم على ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

أسلوبه في اللعب يشبه أسلوب جوارديولا. قبل تعيينه في ليستر، تولى مهمة إدارية واحدة فقط، وهي فترة وجيزة مع بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي في بداية موسم (2021ـ2022)، والتي انتهت بإقالته بعد 4 انتصارات في أول 14 مباراة.

عمل أيضاً كمساعد لمانويل بيليجريني في وست هام يونايتد في عام 2018، ولديه صداقة مدتها 30 عاماً مع مدرب برايتون السابق روبرتو دي زيربي، يعود تاريخها إلى وقتهم في أكاديمية الشباب في ميلان.

Advertisements

خلال مسيرته الكروية، مثل ماريسكا أندية مثل وست بروميتش ألبيون، ويوفنتوس، وفيورنتينا، وأولمبياكوس وملقا، وسامبدوريا، وباليرمو، وهيلاس فيرونا، قبل اعتزاله في عام 2017.

انضم لأول مرة إلى السيتي كمدرب مساعد في الأكاديمية عام 2020، وعاد في صيف 2022 كجزء من طاقم بيب جوارديولا بالفريق الأول.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى