أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. إنزو ماريسكا مدرباً جديداً لتشيلسي

Advertisements

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعيين إنزو ماريسكا مدرباً جديداً للفريق. لقد وقع عقداً لمدة 5 سنوات في ستامفورد بريدج بالإضافة إلى خيار لموسم سادس.

سيبدأ الإيطالي منصبه الجديد في 1 يوليو 2024، بعقد مدته 5 سنوات، مع خيار لعام إضافي.

وقال لورانس ستيوارت، وبول وينستانلي، المديران الرياضيان في تشيلسي: “يسعدنا أن نرحب بإينزو في تشيلسي. لقد أثبت أنه مدرب ممتاز قادر على تحقيق نتائج مبهرة بأسلوب مثير ومميز. لقد أثار إنزو إعجابنا بشدة في مناقشاتنا التي سبقت تعيينه. تتوافق طموحاته وأخلاقيات العمل مع طموحات النادي. ونحن نتطلع بشدة إلى العمل معه”.

وقالت مجموعة ملكية تشيلسي: “يسعدنا أن نرحب بإينزو في عائلة تشيلسي. ونحن نتطلع إلى دعمه وبقية الفريق الرياضي في تحقيق إمكاناتهم وتوقعاتنا على مدى السنوات القادمة. إنه مدرب وقائد موهوب للغاية ونحن واثقون من أنه قادر على المساعدة في تحقيق رؤيتنا وأهدافنا التنافسية للنادي”.

Advertisements

وقال ماريسكا: “الانضمام إلى تشيلسي، أحد أكبر الأندية في العالم، هو حلم لأي مدرب. ولهذا السبب أنا متحمس جدًا لهذه الفرصة”.

وأضاف: “أتطلع إلى العمل مع مجموعة موهوبة للغاية من اللاعبين والموظفين لتطوير فريق يواصل تقليد النجاح الذي يتبعه النادي ويجعل جماهيرنا فخورة به”.

وسيحضر معه 6 أعضاء طاقمه الفني، بما في ذلك حارس مرمى تشيلسي السابق ويلي كاباليرو، الذي كان مساعد ماريسكا في ليستر سيتي. كما سينتقل داني ووكر، وميشيل دي برناردين، وماركوس ألفاريز، وخافيير مولينا كاباليرو، وروبرتو فيتيللو إلى ستامفورد بريدج من ليستر سيتي مع ماريسكا.

كما تم التوقيع على اتفاق بين تشيلسي وليستر يوم الأحد، ينص على تعويض قدره 10 ملايين جنيه إسترليني.

Advertisements

من هو إنزو ماريسكا خليفة ماوريسيو بوتشيتينو في تشيلسي؟

تم تعيين ماريسكا في ليستر سيتي الصيف الماضي، وقادهم إلى لقب بطولة الدرجة الأولى، والعودة التلقائية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعمل إنزو ماريسكا سابقاً كمدرب مساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وساهم في فوز الفريق بالثلاثية في موسم (2022ـ2023)، والذي شهد حصولهم على ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

أسلوبه في اللعب يشبه أسلوب جوارديولا. قبل تعيينه في ليستر سيتي، تولى مهمة إدارية واحدة فقط، وهي فترة وجيزة مع بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي في بداية موسم (2021ـ2022)، والتي انتهت بإقالته بعد 4 انتصارات في أول 14 مباراة.

Advertisements

عمل أيضاً كمساعد لمانويل بيليجريني في وست هام يونايتد في عام 2018، ولديه صداقة مدتها 30 عاماً مع مدرب برايتون السابق روبرتو دي زيربي، يعود تاريخها إلى وقتهما كلاعبين شابين في أكاديمية الشباب في ميلان.

خلال مسيرته الكروية كلاعب، مثل ماريسكا أندية مثل: وست بروميتش ألبيون، ويوفنتوس، وفيورنتينا، وأولمبياكوس وملقا، وسامبدوريا، وباليرمو، وهيلاس فيرونا، قبل اعتزاله في عام 2017.

انضم لأول مرة إلى السيتي كمدرب مساعد في الأكاديمية عام 2020، وعاد في صيف 2022 كجزء من طاقم بيب جوارديولا بالفريق الأول.

وبات إنزو ماريسكا هو المدرب السادس لتشيلسي، منذ استحواذ تود بوهلي، وكليرليك كابيتال، على النادي في عام 2022.

Advertisements

تمت إقالة توماس توخيل في سبتمبر 2022، مع إقالة بديله جراهام بوتر أيضاً بعد أقل من 7 أشهر في أبريل 2023. وتولى برونو سالتور ثم فرانك لامبارد مسؤولية تدريب تشيلسي على أساس مؤقت، قبل تعيين ماوريسيو بوتشيتينو قبل موسم (2023ـ2024).

واتفق تشيلسي وبوتشيتينو بشكل متبادل على الانفصال الأسبوع الماضي، بعد أن احتل النادي المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على مكان في دوري المؤتمرات الأوروبي الموسم المقبل.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى