أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعودية

سر تفوق القادسية على اتحاد جدة في صفقة ناتشو

Advertisements

من المقرر أن ينضم قائد ريال مدريد ناتشو إلى نادي القادسية السعودي.

ينتهي عقد ناتشو في نهاية هذا الشهر وكان في محادثات متقدمة مع نادي الاتحاد السعودي قبل أن يدخل القادسية ويحسم الصفقة.

من المتوقع الآن أن يوقع المدافع البالغ من العمر 34 عاماً، والذي يشارك حالياً مع إسبانيا في بطولة أوروبا، حيث غاب عن المباراة الأخيرة ضد إيطاليا بسبب الإصابة، عقداً لمدة عامين على الأقل مع النادي، مقابل راتب سنوي يقدرب بحوالي 20 مليون يورو.

القادسية ليس أحد فرق الدوري السعودي للمحترفين التي يسيطر عليها صندوق الاستثمار العام في البلاد، الذي يستحوذ على الأربعة الكبار (الهلال، الأهلي، اتحاد جدة، والنصر)، لكنه يتمتع بالقوة المالية لكونه مملوكاً لشركة أرامكو، شركة النفط المملوكة للدولة.

Advertisements

المدير الرياضي للنادي، كارلوس أنطون، هو كشاف سابق لريال مدريد، ومدربهم الرئيسي، ميشيل جونزاليس، هو أسطورة في النادي الإسباني حيث شارك في 557 مباراة مع الفريق في الثمانينيات والتسعينيات.

انضم ناتشو إلى ريال مدريد في سن العاشرة قبل أن يخوض أول مباراة له مع النادي في عام 2011 تحت إدارة جوزيه مورينيو.

واستمر في المشاركة في 363 مباراة، وفاز بـ 26 لقباً، كأكثر لاعب تتويجاً في تاريخ الملكي بالتساوي مع لوكا مودريتش، بما في ذلك 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب في الدوري الإسباني.

سر تفوق القادسية على الاتحاد في صفقة ناتشو

وعرض اتحاد جدة على المدافع الإسباني الدولي عقداً لمدة عامين، مقابل 20 مليون يورو سنوياً (40 مليون يورو إجمالاً)، لكن هذه المحادثات والمقترح لم يتبلور أبداً إلى اتفاق نهائي، لأن النادي (التابع لصندوق الاستثمارات العامة السعودي) يعتمد على الميزانيات التي توزعها الحكومة وتحددها لكل نادٍ لجلب النجوم للموسم التالي. الاتحاد، الذي قدم رئيسه الجديد لؤي ناظر الخميس، لا يزال لا يعرف الميزانية التي سيتعين عليه إنفاقها في سوق الانتقالات الصيفية، لمحاولة الحصول على خدمات لاعبين نجوم من الخارج.

 القادسية لا ينتمي إلى صندوق الاستثمارات العامة، رغم أنه قد يحصل على مساعدات من الحكومة هذا الموسم، بعد صعوده إلى الدوري السعودي. ميزانية الفريق، الذي على بعد خطوات قليلة من إتمام صفقة التوقيع مع ناتشو فرنانديز، تأتي من أكبر شركة نفط في المملكة العربية السعودية. أرامكو، وهي شركة متعددة الجنسيات تتمتع بنفوذ كبير في الفورمولا 1، هي المالكة  لنادي القادسية منذ يناير 2024. وتتمثل فكرة شركة النفط في تحويل النادي إلى أحد أكبر الأندية في البلاد، وبالتالي القدرة على المنافسة ضد الأندية الكبرى لصندوق الاستثمارات السعودي، مستفيدين بشكل كبير من المساعدات المقدمة من الحكومة السعودية.

وبما أن ميزانية  القادسية كبيرة جداً، فإنهم لم يحتاجوا إلى ضوء أخضر من الحكومة بشأن ميزانيتهم لسوق الانتقالات الصيفية، وانتظار تلك الحقنة من المال لجلب الأسماء الكبيرة عادة إلى البلاد. ولم يضطروا إلى الانتظار لمعرفة المبلغ، ولا تقديم طلب النقل، ولا انتظار الضوء الأخضر. بفضل ميزانية هذا الموسم، يمكنهم، وأكثر من ذلك، تحمل راتب لاعب  ريال مدريد، الذي سيكون نجم الفريق، وأحد أكبر اللاعبين في الدوري.

وسيكون ناتشو أول اسم كبير يصل إلى المملكة العربية السعودية في سوق الانتقالات هذا. السبب الرئيسي هو أن بقية الأندية المهمة في البلاد لا تعرف حتى الآن المبلغ الإجمالي الذي يمكنهم صرفه خلال فترة الانتقالات الصيفية. على أية حال، يظل اللاعب مركزاً مع المنتخب الإسباني، الذي ضمن عملياً تأهله إلى دور الـ16 لكأس  أمم أوروبا 2024.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى