أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

المهدي بنعطية مديراً رياضياً لمارسيليا

Advertisements

أفاد صحفي الانتقالات “فابريزيو رومانو”، توصل نادي مارسيليا الفرنسي إلى اتفاق كامل مع المدافع المغربي السابق المهدي بنعطية لتولي منصب المدير الرياضي الجديد، خلفاً لخافيير ريبالتا، اليد اليمنى السابق للرئيس بابلو لونجوريا.

اقرأ أيضاً.. وليد الركراكي يعطي تحديثاً بشأن إبراهيم دياز

ووفقاً لرومانو استمرت المفاوضات لأسابيع، وتم اختتامها الآن. وتم فرز التفاصيل النهائية بالفعل وتوقيع جميع العقود اليوم الخميس.

تدرب المهدي بنعطية في أكاديمية مارسيليا، ولم تتح له الفرصة للعب في الفريق الأول. ويعرف بابلو لونجوريا رئيس مارسيليا الدولي المغربي السابق جيداً، بعد أن أمضيا عدة سنوات معاً في يوفنتوس (2016ـ2019). يتمتع صاحب الـ36 عاماً بالعديد من المهارات: فهو معروف جداً في عالم كرة القدم، ولديه اتصالات كبيرة، ويتحدث عدة لغات.

الشخص الذي واجه جينارو جاتوزو المدرب الحالي لمارسيليا في ملاعب الدوري الإيطالي يحتفظ أيضاً بصورة جيدة في مارسيليا. وفي سياق متوتر بين الإدارة والمشجعين، فإن رؤية لاعب سابق تدرب في مارسيليا يتم تعيينه مديراً رياضياً قد يكون أمراً مثيراً للاهتمام بهدف تهدئة المناخ المحيط. كما أنه يعرف العديد من اللاعبين في الفريق الحالي، أبرزهم اللاعبان المغربيان الدوليان عز الدين أوناحي، وأمين حاريث.

Advertisements

واعتزل بنعطية كرة القدم في عام 2021 بقميص نادي فاتح كاراغومروك التركي، ولعب في مسيرته لعدة أندية كبرى مثل روما، يوفنتوس، بايرن ميونيخ

ومن بين أبرز الألقاب التي حققها الدوري الألماني مرتين، والدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، وكأس ألمانيا مرة واحدة.

عقب اعتزاله توجه المهدي بنعطية لعالم إدارة الأعمال، ويشرف على إدارة أعمال عدة لاعبين مغاربة أبرزهم لاعب مارسيليا الحالي عزالدين أوناحي، الذي تألق مع المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، وقائد المنتخب المغربي رومان سايس لاعب السد القطري المعار للشباب السعودي.

ويمتلك لاعب اليوفي السابق رخصة وكيل تابع لاتحاد أجنبي (الإمارات العربية المتحدة). يعمل في شركة تمثل بشكل خاص رومان سايس (الشباب السعودي) ولاعب خط الوسط عز الدين أوناحي.

Advertisements

من أجل الامتثال للوائح الفرنسية، سيتعين على بنعطية التوقف عن نشاط الوكيل هذا، بعدما أكمل اتفاقه مع مارسيليا لتولي الإدارة الرياضية لنادي الجنوب الفرنسي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى