أخباراقتصاد رياضي

برشلونة يخضع لأتلتيكو مدريد في أزمة غريزمان

Advertisements

أفادت تقارير صحفية فرنسية أن برشلونة استسلم لأتلتيكو مدريد في أزمة أنطوان غريزمان، وقرر فتح مفاوضات جديدة مع الروخي بلانكوس بنية التوصل إلى حل وسط، قبل فترة التوقف الدولية.

وكان عقد إعارة برشلونة لأنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد لمدة موسمين، يتضمن خيار شراء اختياري بقيمة 40 مليون يورو، يصبح إجبارياً في حال لعب اللاعب 50٪ من الدقائق الممكنة خلال الموسمين.

لذلك لجأ أتلتيكو مدريد إلى عدم الاعتماد على أنطوان غريزمان بشكل أساسي هذا الموسم حتى الآن، حتى لا يضطر إلى دفع 40 مليون يورو في نهاية الموسم، والاكتفاء بمنحه أقل من نصف ساعة في جميع المباريات الستة التي لعبها بجميع المسابقات هذا الموسم، لكنه رغم ذلك تمكن من تسجيل 3 أهداف.

وكان برشلونة يدرس إمكانية تقديم شكوى ضد أتليتكو مدريد، بسبب نيته التلاعب ببند الشراء في عقد أنطوان غريزمان، إلا أنهم تراجعوا عن ذلك بسبب عدم تأكدهم من إمكانية ربح القضية، وقرروا الخضوع والتفاوض مع أتلتيكو مدريد بدلاً من ذلك.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. القيمة التسويقية لبيدري وفالفيردي تكسر حاجز الـ 100 مليون يورو

ويبدو أن تكتيك أتلتيكو مدريد سينجح وفقاً للمعلومات الواردة من فرنسا، يتفاوض كلا الناديين حالياً على تخفيض بند الشراء. يتوقع أن يكون خيار الشراء الجديد حوالي 20 إلى 25 مليون يورو، ويتوقع إغلاق الصفقة في غضون أسبوعين، خلال فترة التوقف الدولية.

ويعد أنطوان غريزمان ثالث أغلى صفقة شراء في تاريخ برشلونة، حيث كلف النادي 120 مليون يورو، مقابل ضمه من أتلتيكو مدريد في عام 2019، خلال فترة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو. إلا أنه لم يرقى لمستوى التطلعات.

ويعد الدولي الفرنسي ثالث أغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني، حيث يأتي خلف كل من فيليب كوتينيو، الذي ضمه النادي من ليفربول في يناير 2018 مقابل 135 مليون يورو، وعثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند في صيف عام 2017 مقابل 140 مليون يورو.

Advertisements

ولعب غريزمان 102 مباراة بقميص برشلونة بجميع المسابقات، وسجل 35 هدفاً، و17 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بكأس الملك، قبل عودته إلى أتلتيكو مدريد معاراً لموسمين في صيف عام 2021، مقابل 10 ملايين يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى