أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

باريس سان جيرمان يبيع حصة مهمة من أسهمه

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن صندوق الاسثمارات القطري المستحوذ على باريس سان جيرمان، توصل إلى اتفاق نهائي لبيع حصة 12.5٪ من أسهمه لشركة “أركتوس بارتنرز” الأمريكية للاستثمار الرياضي.

على الرغم من عدم الكشف عن أي شيء رسمياً، فمن المفهوم أن الحصة تصل إلى 12.5٪ وتستند إلى تقييم النادي بمبلغ 4.25 مليار يورو. يظل التزام صندوق الاسثمارات القطري تجاه باريس سان جيرمان قائماً، ويحتفظون بالسيطرة الكاملة على النادي.

التقييم، من حيث صفقات بيع الأندية، يعد حالياً رقماً قياسياً لنادٍ لكرة القدم في أوروبا. ومع ذلك، فإن تقييم راتكليف لـمانشستر يونايتد يتجاوزه. كان سان جيرمان سعيداً لأن جميع المتقدمين الجادين الذين تحدثوا إليهم قدّروا النادي بأكثر من 4 مليارات يورو، في حين اشترى الصندوق القطري باريس سان جيرمان مقابل 70 مليون يورو في عام 2011.

من المفهوم أن “أركتوس بارتنرز” ستدعم تمويل المشاريع العقارية لسان جيرمان (الملعب ومركز التدريب وما إلى ذلك)، والتركيز على تطوير كرة القدم النسائية. سوف تستكشف “أركتوس” أيضاً استثمارات رياضية أخرى مع صندوق الاستثمارات القطري خارج باريس سان جيرمان.

Advertisements

استثمرت شركة “أركتوس في أكثر من 30 عقاراً رياضياً، وهي مستثمرة في ليفربول وأتالانتا. لديهم أيضاً العديد من المشاريع الرياضية الأمريكية.

يعد استثمار الأقلية في “أركتوس” جزءاً من مشروع طموح للغاية لـباريس سان جيرمان. يحاول النادي أن يصبح أكثر استدامة من الناحية المالية. يتم أيضاً تحويل الفريق. الفلسفة هي في الأساس شراء الشباب، وحيثما أمكن ذلك المواهب الفرنسية بالتحديد.

ومن المفهوم أيضاً أن “أركتوس” حريصة على حل مشكلة ملعب باريس سان جيرمان، مما يعني إما إيجاد حل (جنباً إلى جنب مع الصندوق القطري)،أو النظر بقوة أكبر في خيارات أخرى، إذا تعذر التوصل إلى اتفاق مع بلدية باريس بشأن إعادة تجديد “بارك دي برانس”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى