أخباراقتصاد رياضي

تفاصيل جديدة مثيرة بشأن الشرط الجزائي في عقد هالاند

Advertisements

كشفت صحيفة “ذا أتلتيك” الإنجليزية، عن تفاصيل جديدة مثيرة بشأن الشرط الجزائي في عقد المهاجم النرويجي إرلينغ براوت هولاند (22 عاماً) مع مانشستر سيتي.

لقد كان تكيف إرلينغ براوت هولاند مع الحياة في مان سيتي بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني، في الصيف الماضي مقابل 60 مليون يورو فقط، سلساً للغاية، بتسجيله 20 هدفاً في 13 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، ما دفع الأندية العملاقة في أوروبا في التساؤل بالفعل بشأن متى سيكونون قادرين على استدراجه للخروج من إنجلترا.

زعمت تقارير في وسائل الإعلام الإسبانية أن لديه بنداً خاصاً في عقده يسمح له بالانتقال إلى ريال مدريد. وعلق جوارديولا بعد الانتصار على كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا: “هذا ليس صحيحاً. ليس لديه بند جزائي بشأن ريال مدريد أو أي فريق آخر. هذا ليس صحيحاً.”

اقرأ أيضاً.. قلب وكبد البقر.. حمية غدائية غريبة وراء تألق هالاند

Advertisements

ووفقاً لصحيفة “ذا أتلتيك” الإنجليزية، ما قاله جوارديولا غير صحيح، إذ يمتلك هالاند بنداً جزائياً بقيمة 200 مليون يورو (175.5 مليون جنيه استرليني، 194 مليون دولار)، يمكن تفعيله بداية من صيف عام 2024، عندما يكون على بعد عامين من نهاية عقده مع مان سيتي. ثم تنخفض قيمته أكثر مع اقتراب عقده الذي مدته 5 سنوات من نهايته.

ويصلح البند لأي نادٍ خارج إنجلترا، وليس فقط ريال مدريد. لكن لن يتمكن أي منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز من تفعيل الخيار في أي وقت خلال إقامة هالاند في مان سيتي. هذا يجعل الانتقال من مان سيتي مباشرة إلى نادٍ إنجليزي آخر شبه مستحيل.

الشرط الجزائي في عقد إرلينغ براوت هولاند مجرد إجراء شكلي

لطالما تبنى السيتي نهجاً يقضي بعدم تقييد أي لاعب كرة قدم بعقد، وسيسمح له بالمغادرة إذا كانت هذه هي رغبته الحقيقية، وكمثال على ذلك في آخر السنوات: نيكولاس أوتاميندي، ليروي ساني، فيران توريس، إريك غارسيا، رحيم ستيرلينغ، جابرييل جيسوس، وقد يتبعهم برناردو سيلفا قريباً.

Advertisements

هناك شرط واحد من مان سيتي للتخلي عن لاعبيهم الذين لا يريدون البقاء، وهو أن يكون هناك عرض مناسب على الطاولة.

هناك شعور بأن الأندية الإسبانية قد تطرق باب “الاتحاد” في عام 2024، لا سيما بالنظر إلى أن ريال مدريد وغريمه اللدود برشلونة لديهما مهاجمين من النخبة يقتربان من نهاية مسيرتها.

كريم بنزيمة (34 عاماً)، قريب جداً من توقيع تمديد عقده في مدريد حتى عام 2024. وهو موعد دخول بند الشرط الجزائي في عقد هالاند حيز التنفيذ. في برشلونة، وقع روبرت ليفاندوفسكي عقد انضمامه في الصيف من بايرن ميونيخ حتى عام 2026، وفي ذلك الوقت سيكون عمره (38 عاماً).

بصرف النظر عن البند الجزائي المقدر بنحو 200 مليون يورو، سيكون على الأندية المهتمة بالتوقيع مع هالاند، تحمل مصاريف أخرى ضخمة: هناك راتب هالاند، والمكافآت الإضافية، ورسوم وكيل يتعين دفعها، والتي من المتوقع أن تكون على الأقل هي نفسها التي تحملها مان سيتي للتوقيع مع هذا الصيف.

Advertisements

دفع سيتي مبلغ 51 مليون جنيه استرليني لدورتموند للتوقيع على هالاند، لكن الصفقة بأكملها، بما في ذلك رسوم الوكيل والمكافآت، وصلت إلى حوالي 85 مليون جنيه استرليني، فيما يقارب راتبه الأسبوعي 900 ألف جنيه استرليني، كأعلى لاعب آجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى