أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ثغرة قانونية تمهد طريق برشلونة نحو صفقة شتوية

Advertisements

أفادت تقارير صحفية إسبانية السبت، أن برشلونة يمنكه الاستفادة من ثغرة قانونية للقيام بتعاقد جديد في سوق الانتقالات الشتوية، قبل إغلاقه رسمياً في 31 يناير. وهذا ينطوي على الاستفادة من إصابة أليخاندرو بالدي المؤسفة، الذي سيخضع لعملية جراحية في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليمنى، والتي تعرض لها يوم الأربعاء الماضي في “سان ماميس”.

في حال كانت فترة التعافي 4 أشهر أو أكثر، كما يشير كل شيء، يمكن لنادي برشلونة اللجوء مرة أخرى إلى لوائح الدوري الإسباني، في حالات الإصابة الطويلة الأمد للاعب.

المادة 77

على وجه التحديد، توضح المادة 77 أنه يمكن للنادي الذي يعمل فوق حدود العب المالي النظيف لليجا، مثل نادي برشلونة، استخدام ما يصل إلى 80٪ كحد أقصى من راتب اللاعب المصاب، بالإضافة إلى 2٪ كحد أقصى من للسقف الإجمالي لرواتب الفريق.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إصابة أليخاندرو بالدي، من شأنها أن تحرر 5.4 مليون يورو في فاتورة الأجور. وسبق للنادي أن عمل بنفس القانون مستغلاً إصابة بابلو جافي الطويلة، ليسجل فيتور روكي في يناير الجاري، ويمكنه أن يفعل ذلك الآن مع أليخاندرو بالدي.

Advertisements

غياب من 5 إلى 4 أشهر

ووفقاً لـ “الموندو ديبورتيفو”، مدة غياب اللاعب المصاب، التي تعطي حق تفعيل هذا القانون هي 4 أشهر. وطالما أن نادي برشلونة حصل على شهادة طبية تعني غياب أليخاندرو بالدي لمدة 4 أشهر ما يعني نهاية موسمه، فيمكنه اللجوء إلى هذا القانون. ولن يضطر أبداً إلى إلغاء تسجيل بالدي في الليجا، كما لم يفعل مع بابلو جافي.

من جهة أخرى سيؤثر استخدام هذا الهامش في فاتورة الرواتب على سوق الانتقالات الصيفية للنادي الكتالوني، إذا مع عودة بابلو جافي، وأليخاندرو بالدي، الموسم المقبل، يجب على النادي إعادة المبلغ الذي استخدمه في السوق الشتوية. وستكون طريقة إعادته هي تخفيض حد فاتورة الرواتب التي ستعلن عليها الليجا بعد نهاية السوق الشتوية، بنفس المبلغ الذي تم تجاوزه فيه.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى