أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة مغربية

رسمياً.. جمال السلامي يخلف مواطنه حسين عموتة في تدريب الأدرن

Advertisements

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم السبت، عن انفصاله بالتراضي مع المدرب المغربي حسين عموتة، بطلب من الأخير، بسبب ظروف عائلية، وتعيين مواطنه جمال السلامي مدرباً جديداً للنشامي حتى عام 2027.

وقال الاتحاد الأردني في بيان رسمي عبر موقعه على شبكة الأنترنيت: “يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة في المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية، أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة”.

وأضاف البيان: “يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناءً عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي. يؤكد الاتحاد الأردني لكرة القدم على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة وستبقى دائماً محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية”.

Advertisements

وأعقب الاتحاد الأردني في بيان منفصل إعلانه تعيين المغربي جمال السلامي مدرباً جديداً، جاء فيه: “قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026، والتي تبدأ اعتباراً من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027”.

‎ويضيف البيان: “سيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامى رسمياً قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.”

‎ويذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات، أبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي 3 مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم 1998.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى