أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

رسمياً.. إنتر ميامي يجمع شمل جوردي ألبا وبوسكيتس وميسي

Advertisements

أعلن نادي إنتر ميامي الأمريكي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعاقده مع الظهير الأيسر الإسباني سابق لنادي برشلونة جوردي ألبا في صفقة انتقال حر.

وهكذا سينضم الدولي الإسباني السابق إلى ميسي وبوسكيتس في هذه المرحلة الأمريكية الجديدة، في النادي الواقع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأعلن نادي إنتر ميامي أن كل من اللاعبين الثلاثة سيحملون أرقامهم السابقة في برشلونة: جوردي ألبا 18، وسيرجيو بوسكيتس 5، وليونيل ميسي 10.

بعد الانتهاء من مرحلته الناجحة في برشلونة، استغرق جوردي ألبا بعض الوقت لتحديد وجهته التالية، واختار إنتر ميامي للعب في الدوري الأمريكي خلال السنوات الأخيرة من حياته المهنية. كان لدى جوردي ألبا عروض أخرى، باهتمام خاص من السعودية، لكن الظهير الأيسر أعطى الأولوية لمشروع المفضل للعائلة، حيث يجب أن يكون قريباً أباً للمرة الثالثة، وتحدي اللعب في ميامي جذاب للغاية على جميع المستويات.

وبات صاحب الـ 34 عاماً لاعباً حراً بعد فسخ عقده بالتراضي مع برشلونة هذا الصيف، وذلك قبل عام واحد من نهايته في 2024.

خلال المواسم الـ 11 التي قضاها في برشلونة، كان جوردي ألبا لاعباً رئيسياً في نجاحات النادي ولعب 458 مباراة رسمية، وسجل 27 هدفاً وفاز بستة ألقاب للدوري، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، و5 ألقاب كأس الملك، ولقب سوبر الإسباني، و4 كؤوس سوبر إسبانية، محققاً 18 لقباً خلال سنواته كلاعب لنادي برشلونة.

وشارك ميسي في أول حصة تدريبة له يوم الثلاثاء، إلى جانب زميله السابق في برشلونة وزميله الجديد في الفريق سيرجيو بوسكيتس. تم تصويره وهو يبتسم وهو يشارك في سلسلة من التدريبات أمام حشد إعلامي يشاهد.

Advertisements

الفائز بكأس العالم 2022، الذي وقع عقداً لمدة عامين مع خيار التمديد لعام آخر 2026، من المقرر أن يشارك لأول مرة في كأس الدوري ضد كروز أزول، وهي مسابقة جديدة يشارك فيها كل فريق في الدوري الأمريكي والدوري المكسيكي.

لويس سواريز فقط إذا وصل حراً

هدف آخر من أهداف إنتر ميامي هو لويس سواريز، لكن وصول المهاجم الأوروجواياني يبدو أكثر تعقيداً، ولن يحدث إلا إذا فسخ المهاجم عقده مع جريميو البرازيلي، الذي يمتد عقده معه حتى ديسمبر 2024.

واعترف ماس المالك المشارك بأن إنتر ميامي قد يتخذ خطوة من أجل نجم برشلونة السابق لويس سواريز، لكنه قال إنه لم يتم إجراء أي محادثات بعد.

تستمر صفقة سواريز الحالية مع جريميو حتى عام 2024.

Advertisements

قال ماس: “لويس سواريز لاعب في جريميو. لديه عقد. نحن نتفهم علاقته الوثيقة مع ليونيل وبوسكيتس وألبا. لقد لعبوا معاً في برشلونة. كان هناك الكثير من الحديث حول قدوم لويس سواريز إلى إنتر ميامي. لم نجري محادثات مباشرة مع جريميو أو مع سواريز”.

“لا أعرف كيف يمكن أن يترك لويس سواريز جريميو. ولكن إذا فعل، فنحن أحرار في التحدث إلى لويس وإحضاره إلى إنتر ميامي. سيكون هذا الاحتمال موجوداً”.

زر الذهاب إلى الأعلى