أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. جولين لوبيتيجي مدرباً لوست هام

Advertisements

أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، تعيين جولين لوبيتيجي مدرباً جديداً للفريق.

وأعلن وست هام في وقتٍ سابق من هذا الشهر أن ديفيد مويس، سيغادر النادي عندما ينتهي عقده الحالي هذا الصيف.

وذكرت تقارير صحفية مختلفة في 6 مايو أن وست هام اتفق مع لوبيتيجي لتولي المهمة، وسيبدأ الإسباني العمل في الأول من يوليو.

وقال لوبيتيجي للموقع الرسمي لوست هام: “أشعر بسعادة بالغة، أولاً وقبل كل شيء، لأنني قادر على أن أكون جزءاً من مستقبل هذا النادي الكبير. سنحاول وضع بصمتنا على النادي”.

Advertisements

“أشعر أن لدينا قاعدة رائعة. أعتقد أن السنوات القليلة الماضية كانت سنوات جيدة جداً للحصول على هذه القاعدة بالطبع، لكن طموحي كمدرب هو أن أكون دائماً أفضل وأفضل، وأن أحقق أهدافاً أكبر وأكبر، وأن أشجع وأطور اللاعبين والفريق، والمنافسة لأن كرة القدم تدور حول هذا الأمر – المنافسة. نحن طموحون جداً في هذا الشأن”.

“أنا حيث أريد أن أكون. أنا هنا لأنني أريد أن أكون هنا، وبالنسبة لنا كان يوماً رائعاً عندما أنهينا اتفاقنا هنا لأن التزامنا بنسبة 100% بالتواجد هنا. لقد أتيحت لنا فرص أخرى ولكني سعيد جداً لأن وست هام اختارني لأنني اخترت وست هام أيضاً، لذلك نحن سعداء حقاً بهذا الأمر”.

ورفض جولين لوبيتيجي عدد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري السعودي للمحترفين، منذ رحيله عن ولفرهامبتون واندررز قبل بداية موسم (2023ـ2024)، بسبب خلاف مع الإدارة حول سياسة الانتقالات.

واستفسر بايرن ميونيخ أيضاً عن المدرب الإسباني، لكنه تركيزه كان بالفعل نحو وست هام. فيما كان قريباً أيضاً من ميلان، قبل حملة من مشجعي النادي الإيطالي رافضة لقرار تدريبه الفريق خلفاً لستيفانو بيولي.

Advertisements

وكان ولفرهامبتون آخر تجربة تدريبية للوبيتيجي، حيث تم تعيينه في نوفمبر 2022، وكان الفريق في ذيل الدوري قبل أن يقودهم إلى 10 انتصارات في 27 مباراة له على رأس الفريق، ويحتل المركز 13 – 8 نقاط و5 مراكز فوق منطقة الهبوط.

ويملك مجلس إدارة وست هام إعجاباً كبيراً بالسيرة الذاتية لصاحب الـ57 عاماً، حيث سبق له الإشراف على تدريب المنتخب الإسباني.

ولم يخسر لوبيتيجي في 20 مباراة مع إسبانيا، لكن تم إقالته عشية كأس العالم 2018 من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد أن اتفاقه مع ريال مدريد لتدريب الفريق في موسم (2018ـ2019).

تمت إقالته بعد 14 مباراة فقط مع ريال مدريد – فاز بستة وخسر 6 من مبارياته على رأس الفريق – قبل أن ينضم إلى إشبيلية في صيف 2019، والذي فاز معه بلقب الدوري الأوروبي في عام 2020، وقادهم إلى احتلال المراكز الثلاثة الأولى على التوالي.

Advertisements

وكان ميلان قد فكر في لوبيتيجي مؤخراً ليحل محل ستيفانو بيولي هذا الصيف، قبل رد فعل عنيف من أنصاره ضد هذه الخطوة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى