أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الرئيسية

حقيقة عودة ليونيل ميسي لبرشلونة معاراً من إنتر ميامي

Advertisements

فتح فشل تأهل إنتر ميامي إلى التصفيات النهائية للدوري الأمريكي، بعد هزيمته أمام سينسيناتي (0ـ1)، باب التكهنات من جديد حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإمكانية عودته لبرشلونة في يناير المقبل.

وعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب بعد غياب 17 يوماً للإصابة، إلا أنه لم يتمكن من تجنب هزيمة فريقه إنتر ميامي أمام سينسيناتي متصدر القسم الشرقي بهدف نظيف، ليفشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالدوري الأمريكي.

تعد هذه أول هزيمة لإنتر ميامي في مباراة تحظى بمشاركة ميسي، الذي عاد بعد غياب 4 مباريات ولعب 36 دقيقة في الشوط الثاني مساء السبت، آملاً في مساعدة الفريق في الحفاظ على فرص التأهل للأدوار الإقصائية.

وأحرز هدف فوز سينسيناتي في المباراة الأرجنتيني ألبارو بارييل (د78)، ليتجمد رصيد إنتر ميامي عند 33 نقطة في المركز قبل الأخير بالقسم الشرقي، ويخسر فرص التأهل للأدوار الإقصائية قبل جولتين على نهاية الدور التمهيدي.

Advertisements

ويواجه ليونيل ميسي عطلة طويلة لعدة أشهر، مع نهاية موسم الدوري الأمريكي، ما أعاد فتح التكهنات بشأن عودته للنادي الكتالوني معاراً من إنتر ميامي في سوق الانتقالات الشتوية 2024. حتى تاتا مارتينو، مدربه، كان عليه أن يواجه الشائعات وأن يوضح أن ليو سيستمر في إنتر ميامي، وأنه إذا ذهب إلى برشلونة فسيكون “في نزهة على الأقدام أو في إجازة”.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الحقيقة أن نادي برشلونة، مع كل احترامه لليو، يشير إلى أن الأولوية هي ضم فيتور روكي في يناير، وأن التوقيع مع ليونيل ميسي على سبيل الإعارة ليس حتى مجرد فرضية، علاوة على ذلك، لا يوجد مساحة في اللعب النظيف، خاصة مع الأخذ في الاعتبار أن الدوري الإسباني سيحسب تكلفة راتب ليست منخفضة تماماً بالنسبة للنجم الأرجنتيني.

من ناحية اللاعب، نفس الشيء تقريباً. لن يبقى ليو ميسي بدون كرة القدم لمدة 4 أشهر كاملة. لا يزال أمامه مباراتان متبقيتان مع إنتر ميامي، و4 مباريات رسمية أخرى مع منتخب بلاده. من بينها مباراة في نوفمبر ضد البرازيل في ماراكانا، وبالتالي يجب عليه مواصلة التدريب لاستعادة لياقته. علاوة على ذلك، لدى إنتر ميامي بالفعل عروض للعب مباريات ودية لجعل توقيع ليو مربحاً، واستغلال فترة لعب التصفيات النهائية في الدوري الأمريكي الممتاز. وبعد ذلك سيحصل على إجازة لمدة 5 أو 6 أسابيع، في ديسمبر، ولكن في يناير سيحظى بفترة إعداد للموسم الجديد في ميامي لأن الموسم يبدأ في فبراير بالنسبة للإنتر. وربما سيأتي إلى برشلونة لقضاء بضعة أيام في المنزل، ولكن في إجازة.

زر الذهاب إلى الأعلى