أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الكرة مغربية

نجم البطولة المغربية يوقع لرينجرز الأسكتلندي

Advertisements

توصل نادي جلاسكو رينجرز الأسكتلندي إلى اتفاق نهائي مع نادي الجيش الملكي المغربي، لضم لاعب الوسط الشاب حمزة إيكامان، في صفقة قدرت بنحو 3 ملايين يورو.

ووافق المهاجم المغربي على الشروط الشخصية مع رينجرز، وسيوقع عقداً لمدة 5 سنوات حتى 2029.

وكان حمزة إيكامان واحداً من نجوم الدوري المغربي هذا الموسم، وركيزة أساسية في فريق المدرب نصر الدين النابي، الذي نافس على لقب الدوري حتى آخر الجولات، وخسره لصالح الرجاء بفارق نقطة واحدة.

وخاض صاحب الـ21 عاماً، 23 مباراة مع الجيش الملكي هذا الموسم في مختلف البطولات، وساهم في 13 هدفاً (7 أهداف، و6 تمريرات حاسمة).

Advertisements

ويعتبر حمزة إيكامان خريج أكاديمية الجيش الملكي، وصعد للفريق الأول قبل 3 مواسم، لعب خلالهما 58 مباراة، وسجل 16 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، وتوج مع النادي بالدوري المغربي، وكأس العرش.

وأكدت مصادر مسؤولة داخل الجيش الملكي لصحيفة “هسبورت” المغربية، أن الموافقة على تسريح إيكامان كانت من أجل تمكينه من فرصته للاحتراف في أوروبا، بعد تألقه في الموسم المنقضي رفقة “العساكر”، فضلا عن أنها استراتيجية خاصة لإدارة النادي من أجل تلميع وتسويق صورة النادي خارجياً قبل أي هدف مادي آخر.

وتابعت المصادر ذاتها: “العروض تهاطلت على مجموعة من اللاعبين خريجي أكاديمية النادي من مختلف الأندية في أوروبا والخليج وهذا أمر مهم.. تم الاتفاق على تسريح إيكامان من أجل إبراز آفاق اللعب لنادي من قيمة الجيش الملكي”.

واحتل رينجرز المركز الثاني في الدوري الأسكتلندي الموسم الماضي، خلف غريمه الأبدي سيلتيك، وتوج بكأس اسكتلندا بعد انتصاره 1ـ0 على أبردين، وسيخوض الفريق الموسم المقبل منافسات دوري أبطال أوروبا، مع مدربه البلجيكي فيليب كليمونت، الذي يشرف على الفريق منذ أكتوبر 2023، ويمتد عقده حتى 2027.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى