أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

توديع دوري الأبطال وفرصة المونديال يكبد برشلونة خسائر مالية ضخمة

Advertisements

تكبد برشلونة خسائر مالية ضخمة من توديعه لدوري أبطال أوروبا من ربع النهائي ضد باريس سان جيرمان، بعد فشل الفريق في الحفاظ على تفوقه ذهاباً في ملعب حديقة الأمراء (3ـ2).

قاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان للانتصار بنتيجة (4ـ1) مساء اليوم الثلاثاء، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل البلوجرانا ملعب “مونتجويك”.

وسجل لباريس سان جيرمان، مبابي (هدفين) 61 و89، وديمبلي 40، وفيتينيا 54، بينما سجل رافينيا هدف برشلونة الوحيد بالدقيقة الـ12، حيث اضطر برشلونة لإكمال اللقاء بـ10 لاعبين منذ الدقيقة الـ29، بعد طرد مباشر لرونالد أراوخوا عقب تدخل على برادلي باركولا المنفرد بالمرمى.

وكان البارسا قد حقق مفاجأة كبيرة، بالانتصار في الذهاب بنتيجة (3ـ2) في معقل الباريسيين “حديقة الأمراء”، قبل أن يحقق البي أس جي الريمونتادا ويعبر لنصف النهائي بنتيجة (6ـ4) في مجموع المباراتين.

Advertisements

وبخروجه من ربع النهائي يكون برشلونة قد فشل في بلوغ المربع الذهبي منذ عام 2019، وخسر بذلك مكافآة 12.5 مليون يورو الإضافية، التي يمنحها اليويفا للفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لم يخسر برشلونة فقط فرصة مواتية للعودة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا فحسب، بل إن الإقصاء أمام باريس سان جيرمان قضى على حظوظه تماماً في حجز بطاقة النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية 2025، والتي ستضم 32 فريقاً.

لكي يضمن برشلونة التأهل لمونديال الأندية في الولايات المتحدة، كان يجب أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي، لكن الانتكاسة أعطت أتلتيكو مدريد تذكرة السفر للبطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على الرغم من انهياره بدوره (4ـ2) ضد بوروسيا دورتموند في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، بعد التقدم ذهاباً بهدفين لواحد.

كان فريق الروخي بلانكوس متقدماً بست نقاط على برشلونة (77 مقابل 71) وفقاً لمعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، والذي حدد كمعيار أساسي لتأهل الفرق للمسابقة، واستطاع أتلتيكو مدريد أن يضمن بذلك مكانه في المنافسة كثاني ممثل لإسباني إلى جانب ريال مدريد.

Advertisements

بتأهله ضمن أتلتيكو مدريد 50 مليون يورو وهي المكافآة المخصصة لكل فريق من الفرق المتأهلة لأول نسخة من مونديال الأندية 2025. من جهة سيتعين على برشلونة الانتظار حتى نسخة 2029، وستحدد نتائجه في دوري أبطال أوروبا في النسخ الأربع المقبلة إمكانية وصوله.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى