أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

خطوة رسمية من مانشستر يونايتد لضم دي ليخت

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية أن مانشستر يونايتد يجري محادثات رسمية مع بايرن ميونيخ، بشأن انتقال محتمل لماتيس دي ليخت.

كان دي ليخت، قلب الدفاع البالغ من العمر 24 عاماً، على رادار اليونايتد منذ فترته في أياكس، قبل انضمامه إلى يوفنتوس في عام 2019. وقضى اللاعب الدولي الهولندي 3 سنوات في إيطاليا، قبل الانضمام إلى بايرن، وشارك في 30 مباراة مع الفريق الموسم الماضي، وسجل هدفين، وتمريرة حاسمة.

ويأتي اهتمام مان يونايتد بضم الهولندي الدولي بطلب من مدربهم إريك تين هاج، الذي درب ماتيس دي ليخت في أياكس، ويحرص على جلب اللاعب الهولندي الدولي إلى أولد ترافورد.

ويرتبط دي ليخت (24 عاماً) بعقد مع بايرن ميونيخ حتى عام 2027، لكن من المرجح أن تكون قيمة انتقاله أكثر واقعية من الخيارات الأخرى التي يستهدفها الشياطين الحمر لتعزيز دفاعهم مثل جاراد برانثويت لاعب إيفرتون. عرض اليونايتد 35 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 8 ملايين جنيه إسترليني حوافز مقابل برانثويت، إلا أن إيفرتون يريد 70 مليون جنيه استرليني، لبيعه.

Advertisements

على الرغم من أن سعي اليونايتد للتوقيع مع دي ليخت مستقل عن برانثويت، الذي يظل هدفاً، إلا أنه يُنظر إلى الهولندي على أنه صفقة قابلة للتطبيق بشكل متزايد لتعزيز الخط الخلفي لليونايتد.

ويدرس اليونايتد العديد من الخيارات الدفاعية، بعد رفض اليويفا إتمام صفقة جان كلير توبيدو من نيس، لأن النادي الفرنسي هو أيضاً في ملكية “إنيوس”، التي سيطرت على 25% من أسهم مانشستر يونايتد، كما يبقى ليني يورو هدفاً، إلا أنه في هذه المرحلة يعطي الأفضلية لوريال مدريد.

ما إذا كان بإمكان اليونايتد التعاقد مع لاعب جديد أو اثنين في قلب الدفاع، سيعتمد على المغادرين، حيث من الضروي توليد الموارد المالية، وتحرير مساحة الفريق.

ووفقاً لصحيفة “تليجراف” الهولندية، فتح مانشستر يونايتد أيضاً المحادثات مع ماتيس دي ليخت وعرض عليه عقداً لمدة 5 سنوات حتى عام 2029. في حين تستمر المفاوضات مع بايرن ميونيخ.

Advertisements

وحسب نفس المصدر، من المتوقع التوصل إلى اتفاق على الشروط الشخصية قريباً مع اللاعب، وفقاً لمصادر قريبة من النادي الإنجليزي. سينتظر دي ليخت بعد ذلك اتفاق الناديين على الرسوم.

ووفقاً لشبكة “سكاي سبورتس”، حدد بايرن سعراً لضم ماتياس دي ليخت، يقدر بـ 50 مليون يورو على الأقل بالإضافة إلى الحوافز، بعدما كلفهم ضمه من يوفنتوس في صيف 2022، حوالي 67 مليون يورو.

ونظراً لدوره كبديل في بطولة اليورو، لا يستطيع دي ليخت زيادة قيمته خلال البطولة، وبالتالي، سيكون من الصعب على بايرن استعادة مبلغ 67 مليون يورو الذي دفعوه للتوقيع معه في عام 2022. ويتطلع مانشستر يونايتد إلى ضمه مقابل نحو 30ـ40 مليون يورو، إضافة للحوافز، في حين بايرن من المرجح أن يستهدف الحصول على 50ـ60 مليون يورو.

لماذا يريد مان يونايتد دي ليخت؟

إحدى الأولويات الرئيسية لليونايتد في فترة الانتقالات الصيفية هي تعزيز خط دفاع تين هاج.

Advertisements

غادر رافائيل فاران النادي بعد أن تقرر عدم تجديد عقده، مما يعني أن اليونايتد خسر لاعب في قلب الدفاع.

وغاب ليساندرو مارتينيز عن أجزاء كبيرة من الموسم الماضي بسبب الإصابة، بينما أمضى هاري ماجواير أيضاً وقتاً طويلاً خارج الفريق، بسبب مشاكل اللياقة البدنية الخاصة به، ولم يشارك في تشكيلة إنجلترا لبطولة أوروبا الحالية.

واضطر تين هاج إلى اللجوء إلى ويلي كامبوالا، خريج الأكاديمية البالغ من العمر 19 عاماً، لملء الفراغ، مع غياب فيكتور ليندلوف أيضاً خلال الموسم.

إصابات قلوب الدفاع، كانت نقمة على اليونايتد في الموسم الماضي، ولا يريدون أن يكونوا في وضع مماثل الموسم المقبل.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى