أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

دافيد ألابا يرد على عرض الاتحاد السعودي

Advertisements

أفاد موقع “ريليفو” الإسباني، وصحفي الانتقالات “فابريزيو رومانو”، أن نادي الاتحاد السعودي قدم عرضاً لإقناع المدافع النمساوي لريال مدريد دافيد ألابا بالانضمام لصفوفه. بعد إقناع كريم بنزيمة بتمثيل الفريق، واستهداف أسماء أخرى من ريال مدريد كلوكا مودريتش، كان دافيد ألابا آخر اسم يرتبط اسمه باتحاد جدة، في بحثهم عن قلب دفاع من العيار الثقيل.

تلقى النمساوي اهتماماً في الأيام الأخيرة للسوق. وكان من بين الخيارات ذا الأولوية للاتحاد لتعزيز دفاعه، وحاولوا إقناعه بعقد يزيد عن 20 مليون يورو في الموسم الواحد. لكن اللاعب لم يستغرق وقتاً طويلاً لرفض العرض.

وحسب نفس المصدر، يقول الأشخاص المقربون من اللاعب. ألابا، سعيد مع عائلته في مدريد، يريد الاستمرار في نخبة كرة القدم والفوز في ريال مدريد، حيث يشعر وكأنه قائد. إنه يعتبر أنه لم يفز بالفعل بما يكفي بالقميص الأبيض، وأنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه في كرة القدم عالية المستوى. ولهذا السبب، استبعد الذهاب إلى شبه الجزيرة العربية على المدى القصير، واعتبره خياراً بعيداً للمستقبل.

فشل الاتحاد مؤخراً في إقناع راموس بارتداء ألوانه، حيث رفض المدافع الإسباني عقداً لمدة عامين براتب 15 مليون يورو سنوياً، مفضلاً العودة إلى إشبيلية براتب لا يتجاوز مليون يورو في عقد قصير الأجل لمدة موسم واحد. وكان في القائمة أسماء أخرى مثل المغربي نايف أكرد مدافع وست هام، و لويز فيليبي من ريال بيتيس، لكن لم ينجح الفريق السعودي في إقناع أي من هذه الأهداف. ويواصل بحثه عن قلب دفاع قبل إغلاق سوق الانتقالات في المملكة العربية السعودية في 7 سبتمبر.

Advertisements

يعتمد ريال مدريد على ألابا كقطعة أساسية في حاضر الفريق. في وقت قصير جداً، تولى دوراً قيادياً في خط الدفاع، وبدون ميليتاو وكورتوا، أصبح وجوده أكثر أهمية. إنه سعيد بتولي هذا الدور، وسيواصل الفوز بالألقاب في فريق لا يزال يرى فيه طريقاً طويلاً ليقطعه.

زر الذهاب إلى الأعلى