أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

فان نيستلروي يقترب من الانضمام إلى مان يونايتد

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مختلفة، أن مانشستر يونايتد يجري مفاوضات متقدمة للتعاقد مع المدرب الهولندي رود فان نيستلروي، لتدعيم الطاقم التدريبي للفريق بقيادة إريك تن هاج.

ويواصل مانشستر يونايتد التفاوض على صفقة جديدة مع إريك تين هاج – الذي يستمر عقده الحالي مع اليونايتد حتى يونيو المقبل، مع خيار تمديد لمدة 12 شهراً، وذلك بعد قرار تجديد الثقة في المدرب الهولندي.

الأمل في أولد ترافورد هو أن يتم الانتهاء من تمديد عقد تين هاج عاجلاً وليس آجلاً، وتم بالفعل إحراز تقدم جيد في المفاوضات. ويتضمن جزء من المناقشات مع تين هاج تجديد طاقم العمل الخلفي لمدرب الشياطين الحمر. والذي قد يشهد عودة فان نيستلروي إلى أولد ترافورد بعد فترته كلاعب بين عامي 2001 و2006.

ظل رود فان نيستلروي (47 ​​عاماً) بدون وظيفة إدارية منذ مغادرة آيندهوفن، قبل مباراة واحدة من انتهاء موسم (2022ـ2023)، وقد أجرى مؤخراً محادثات مع بيرنلي، الذي يبحث عن بديل لفيسينت كومباني المنتقل ببايرن ميونيخ، وكان فان نيستلروي على قائمة الأهداف المحتملة.

Advertisements

في حين أن الصفقة بين رود فان نيستلروي واليونايتد لم يتم الانتهاء منها بعد، إلا أن المناقشات مستمرة وتعتمد على توقيع تين هاج على صفقة جديدة.

وسيثير الوصول المحتمل لفان نيستلروي تساؤلات حول ما إذا كان بيني مكارثي، مدرب هجوم تين هاج الذي ينتهي عقده في نهاية هذا الشهر، سيتم عرض عليه عقده جديد. المساعدان الرئيسيان لـ تين هاج هما ستيف مكلارين، وميتشل فان دير جاج.

وسجل فان نيستلروي 150 هدفاً في 219 مباراة لليونايتد، وأثبت نفسه كأحد أبرز المهاجمين في تاريخ النادي، قبل مغادرته للانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني في يوليو 2006.

قبل اتخاذ قرار بالاستمرار مع تين هاج، أجرى اليونايتد محادثات مع توماس توخيل، المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، وتشيلسي، بالإضافة إلى توماس فرانك مدرب برينتفورد، ومدرب برايتون السابق روبرتو دي زيربي.

Advertisements

وعمل فان نيستلروي مدرباً لفريق آيندهوفن لموسم (2022ـ2023). وفاز المدرب البالغ من العمر 47 عاماً بكأس هولندا، لكنه استقال قبل نهاية الموسم، بسبب نقص الدعم داخل النادي. في مايو، أعرب الهولندي عن رغبته في العودة إلى التدريب، وتطلعه لتجربة الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الألماني، وهي 3 بطولات لعب فيها خلال مسيرته كلاعب.

وسبق لفان نيستلروي تدريب فرق الشباب في آيندهوفن، وعمل مساعداً للمدرب مع منتخب هولندا مرتين، قبل توليه منصب المدير الفني في أيندهوفن. سجل 384 هدفاً في مسيرته، مع فترات بارزة في أيندهوفن، ريال مدريد، ملقة، وهامبورغ.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى