أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ساديو ماني يحرج الصحافة الألمانية بقرار صارم

Advertisements

قرر النجم السنغالي ساديو ماني معاقبة الصحافة الألمانية بعدم الإدلاء بأي تصريح لهم، رداً على الانتقادات التي وجهتها له في عناوينها الرئيسية الموسم الماضي، وتواصلت ضده هذا الصيف لدفعه نحو الخروج من بايرن ميونيخ.

والتقطت الكاميرات فيديو لساديو ماني وهو يرفض طلب صحفي ألماني إجراء مقابلة معه، على غرار جميع لاعبي النادي البافاري الذي أدلوا بتصريحات للصحافة الألمانية، عقب حفل تقديم الفريق السنوي.

وقال ساديو ماني: “أنت تقتلني كل يوم والآن تريدني أن أتحدث؟”. وذلك في فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements

وكانت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية قد أفادت أن جناح بايرن ميونيخ (31 عاماً) أعطى موافقته المبدئية للانضمام إلى نادي النصر السعودي الممول من صندوق الاستثمارات العامة السعودية.

الفريق الذي يتخذ من الرياض مقراً له، والذي يلعب له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووقع هذا الصيف مع مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان، وسيكو فوفانا من لانس، وأليكس تيليس من مان يونايتد، دخل في مفاوضات مع الدولي السنغالي لإقناعه بالانضمام إلى كوكبة نجوم الدوري السعودي.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً إلى بايرن ميونيخ الصيف الماضي، تاركاً ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار) ووقع عقداً حتى عام 2025، لكن رغم أن عقده لا يزال يمتد لعامين آخرين إلا أن النادي البافاري عازم على بيعه.

ووفقاً لرومانو أراد ماني البقاء، لكنه يشعر أن بايرن يريد التخلص منه، لذلك هو منفتح الآن على الانتقال إلى المملكة العربية السعودية. ستتم مناقشة الأرقام وشروط العقد مع وكيل أعمال النجم السنغالي، قبل التفاوض مع بايرن ميونيخ بشأن رسوم الصفقة.

Advertisements

خاض ساديو ماني موسماً للنسيان مع بايرن ميونيخ، حيث سجل 7 أهداف فقط في 25 مباراة في الدوري الألماني. كما غاب عن السنغال في كأس العالم 2022، وكذلك عدة مباريات من بايرن، بسبب إصابة في ساقه تعرض لها في نوفمبر.

كما تم إيقاف ماني وتغريمه من قبل بايرن في أبريل بعد مشادة مع زميله في الفريق ليروي ساني. لعب قائد السنغال مع بايرن ميونيخ في انتصاره (27ـ0) على فريق الهواة “إف سي روتاتش إيجرن” في وقت سابقٍ من هذا الأسبوع.

سُئل توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ عن مستقبل ساديو ماني ومستواه قبل الموسم التحضيري. وقال لـ “سبورت 1”: “(ماني) لم يرق إلى مستوى التوقعات. الوضع التنافسي مرتفع للغاية، وحجز مكان في التشكيلة ليس سهلاً عليه. اللاعب يعرف ذلك أيضاً، فهو يعرف رأيي ورأي النادي”.

كان النصر أحد 4 أندية سعودية استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة للبلاد الشهر الماضي، بالإضافة إلى الاتحاد والأهلي والهلال. وقد أدى هذا الاستثمار إلى انتقال العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية إلى الدولة الخليجية، بما في ذلك كريم بنزيمة، وروبن نيفيس، ونجولو كانتي…

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى