أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023

مان سيتي يستهدف لؤلؤتين جديدتين لمشروعه

Advertisements

بدأ مانشستر سيتي في التحرك في هذا السوق الشتوي. فريق بيب لا يمر بأفضل الأوقات ويبحث عن دماء جديدة لتنشيط الفريق الذي لا يبدو أنه في تناغم بعد هذا الموسم. في الوقت الحالي، وقبل بدء مباريات البوكسينج داي، أصبح السيتي خارج المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. على الرغم من أنهم أبطال العالم مؤخراً بعد فوزهم على فلومينينسي في النهائي.

اختار جوارديولا وتكسيكي (المدير الرياضي) سلاحيهما الجديدين، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليهما مواصلة النضج في المكان الذي شهد نموهما. سافينيو و كلاديو إيتشيفيري هما هدفان لمانشستر سيتي في نافذة الشتاء هذه.

من نادي مانشستر، يراهنون على استخدام تكتيك مشابه لذلك الذي استخدموه للتعاقد مع جوليان ألفاريز. أذهل المهاجم الأرجنتيني الشاب، ووقع مع مان سيتي بيب جوارديولا، واستمر لمدة نصف موسم على سبيل الإعارة في ريفر بليت، وبعد عام من التكيف أصبح عنصراً أساسياً في مخطط المدرب الإسباني.

سافينيو اكتشاف الدوري الإسباني

أفاد صحفي الانتقالات “فابريزيو رومانو”، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يدرس إمكانية التعاقد مع اكتشاف الدوري الإسباني هذا الموسم، سافينيو، الجناح الأيسر لمفاجأة الليجا جيرونا، الذي يتصدر المسابقة مناصفة مع ريال مدريد، بعد نهاية النصف الأول من الموسم.

Advertisements

ويفكر مان سيتي في التوقيع مع صاحب الـ18 عاماً للموسم المقبل. وسيستمر سافينيو، على الأقل، حتى نهاية الموسم الحالي. وينتمي اللاعب البرازيلي إلى تروا، وهو نادٍ مملوك لمجموعة السيتي، المستحوذة أيضاً على جيرونا ومانشستر سيتي… وتنتهي إعارته مع جيرونا في 30 يونيو 2024. إذا وصل النادي الكاتالوني إلى دوري أبطال أوروبا، فقد يكون لدى السيتي نية التعاقد معه بشكل دائم، وإعارته لموسم آخر لجيرونا، تحت أوامر المدرب المميز ميشيل. ويستعبد أن تكون هناك أي تعقيدات في الصفقة، بالنظر إلى أن الأندية الثلاثة المعنية لها نفس المالك (السيتي جروب).

ومع ذلك، لا يزال يتعين على إدارة مانشستر سيتي اتخاذ القرار النهائي، بالتوقيع مع اللاعب أو بيعه، حيث أفاد رومانو أن مكاتب الاتحاد توصلت بعروض من العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الألماني، تصل قيمتها إلى 30 مليون يورو.

وارتفعت القيمة التسويقية للدولي البرازيلي تحت الـ20 عاماً بنسبة 500%، منذ أن انتقاله إلى جيرونا، وتقدر الآن بنحو 30 مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص. إنه بلا شك اكتشاف الدوري الإسباني. وقد يصبح لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز قريباً جداً.

وساهم سافينيو في 10 أهداف هذا الموسم مع جيرونا في 20 مباراة لعبها بجميع المسابقات (5 أهداف، 5 تمريرات حاسمة).

Advertisements

مان سيتي يتقدم على برشلونة في سباق ضم جوهرة ريفر بليت

أفاد صحفي الانتقالات “فابريزيو رومانو”، أن مانشستر سيتي بات يتصدر سباق التعاقد مع الجوهرة الأرجنتينية كلاوديو إيتشيفيري صاحب الـ17 عاماً.

وقال صحفي الانتقالات الإيطالي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “مانشستر سيتي يواصل العمل والتقدم بشأن صفقة كلاوديو إيتشيفيري. السيتي يعمل بجد لتحقيق الصفقة”.

وأضاف: “لا توجد تغييرات في موقف برشلونة: النادي معجب به جداً، لكن التعامل صعب بسبب مشكلات اللعب المالي النظيف”.

مانشستر سيتي لديه بالفعل خبرة في التفاوض مع ريفر بليت. الشرط الجزائي لصانع الألعاب الشاب هو 25 إلى 30 مليون يورو، لكن النادي الإنجليزي ينوي تقديم مبلغ أعلى قليلاً، وإعارته لموسم آخر في ريلفر بليت. وفي الوقت الحالي، تمت بالفعل بعض الاجتماعات، ويأمل فريق بيب في إتمام الاتفاق في أسرع وقت ممكن، نظراً لوجود أندية أكثر اهتماماً، مثل برشلونة.

Advertisements

ويرتبط الموهوب الأرجنتيني بعقد مع ريفر بليت حتى 31 ديسمبر 2024، وأعلن عدم رغبته في تمديد عقده، ومغادرته الصيف المقبل ليبدأ طريقه في أوروبا.

وتألق الأرجنتيني مع ريفر بليت في 22 مباراة شارك فيها، وتمكن من تسجيل 13 هدفاً وتقديم 5 تمريرات حاسمة بجميع المسابقات، بالإضافة إلى أنه كان الأرجنتيني الأكثر تميزاً مع الألبيسيليستي في كأس العالم تحت الـ17 عاماً، بما في ذلك تسجيله لهاتريك ضد البرازيل في ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة، قبل الخروج من نصف النهائي بالخسارة ضد ألمانيا بركلات الترجيح.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى