أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

المغربي شادي رياض يغادر برشلونة نحو ريال بيتيس

Advertisements

هبط مارك بارترا وشادي رياض مساء يوم الأحد في مطار “سان بابلو” في إشبيلية، لوضع اللمسات الأخيرة على انتقالهما إلى ريال بيتيس، الذي توصل إلى اتفاق مع كلاهما لتعزيز الخط الخلفي بعد مغادرة الثلاثي فيكتور رويز، وإدغار، وفيليكس غاريتا.

يصل مارك بارترا (32 عاماً) إلى ريال بيتيس بشكل مجاني بعد فراقه مع طرابزون سبور التركي، وسيوقع لمدة موسمين مع خيار لموسم آخر.

من جانبه، سيصل لاعب المنتخب الأولمبي المغربي شادي رياض البالغ من العمر 20 عاماً، على سبيل الإعارة من برشلونة لموسم واحد مع خيار شراء غير إلزامي بأقل بقليل من 5 ملايين يورو.

وتوج شادي رياض مؤخراً مع المنتخب المغربي بكأس أمم أفريقيا تحت الـ 23 عاماً، حيث ضمن أشبال الأطلس بطاقة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

Advertisements

وانضم رياض لأكاديمية “لا ماسيا” في عمر 16 عاماً قادماً من أكاديمية مايوركا، وتدرج عبر الفئات السنية وصولاً للفريق الأول لبرشلونة مع تشافي، حيث يملك مباراة واحدة في رصيده، وكان دائم الحضور في تدريبات الفريق الأول، فيما كان لاعباً أساسياً في فريق برشلونة أتلتيك (الفريق الثاني).

خطوة يهدف من خلالها شادي رياض إلى مواصلة تطوره في مستوى أعلى، في ظل عدم إمكانية حصوله على دقائق لعب في الفريق الأول لبرشلونة مع توفر الفريق على قلوب دفاع من العيار الثقيل كرونالد أراوخو، جويل كوندي، أندرياس كريستينسن، والقادم الجديد إينيجو مارتينيز…

زر الذهاب إلى الأعلى