أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

تفاصيل إطاحة كريم بنزيمة بنونو سانتو من تدريب الاتحاد

Advertisements

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن تفاصيل شجار كريم بنزيمة ومدربه البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، بين شوطي الهزيمة ضد القوة الجوية (2ـ0)، بدوري أبطال آسيا، وهو الشجار الذي كان القشة التي قصمت ظهر البعير، وأدت إلى إقالة المدرب البرتغالي بشكل فوري من تدريب الاتحاد السعودي.

اقرأ أيضاً.. إقالة نونو سانتو تكلف الاتحاد مبلغاً كبيراً

من بين المباريات التسع الأخيرة، فاز الفريق الذي يدربه نونو إسبيريتو سانتو في مباراتين فقط. يحتل الفريق حالياً المركز السادس في الدوري السعودي، الذي توجوا بلقبه الموسم الماضي، ومع التوقيع مع أمثال كريم بنزيمة، وكانتي، وفابينيو، وجوتا، ولويس فيليبي، كان يتوقع أن يتسمروا في السيطرة على البطولة، لكن لا شيء سار على ما يرام بالنسبة لهم.

ووفقاً لمصادر صحيفة “الرياضية” السعودية، اشتعلت شرارة الخلاف بين النجم الفرنسي كريم بنزيمة، والبرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، في غرفة الملابس أثناء استراحة ما بين الشوطين في مباراة الفريق أمام القوة الجوية الإثنين الماضي.

وبحسب المصادر ذاتها، وجه المدرب نقداً لاذعا للنجم الفرنسي الكبير إذ قال له: “أنت لاعب كبير لكن يبدو أنك تتكاسل في الضغط على الخصم”. فرد بنزيمة: “لا توجه الكلام لي فقط، تحدث مع المجموعة كاملة”. وهو ما أثار المدرب الذي رد غاضباً: “أنت قائد الفريق وقدوة اللاعبين وأهم لاعب فيه، يجب أن تبادر وتكون مثالاً لكل اللاعبين”.
وتابعت مصادر “الرياضية”، من داخل غرفة الملابس، أن المدرب استمر في توجيه كلمات لاذعة للنجم الفرنسي، رافضاً تبريراته.

Advertisements

وكشفت المصادر نفسها، عن أن كريم بنزيمة قد أسر لمسئولين رسميين في النادي قبل أسبوعين من الحادثة، بأن استمرار نونو سانتو لا يلبي تطلعات النادي الأصفر الكبير وأن وجوده يعيق تقدم الفريق.

وكان الاتحاد تعاقد مع المدرب البرتغالي في 4 يوليو 2022، خلفاً للروماني كوزمين كونترا، وتوّج سانتو مع الفريق الغربي بدوري روشن السعودي النسخة الماضية، وكأس السوبر السعودي.

ووفقاً للصحفي الإيطالي “رودي جاليتي”، دفع الاتحاد السعودي تعويضاً قيمته 8 ملايين دولار للمدرب البرتغالي، بسبب إقالته الفورية، وهو شرط جزائي كان مضمناً في العقد بين الطرفين.

ووفقاً لموقع “ريليفو” الإسباني، الاتحاد يبحث عن مدرب فرنسي، بما يتماشى مع تفضيلات النجمين الرئيسيين في الفريق، بنزيمة وكانتي. ويظهر لوران بلان بالفعل كمرشح مفضل، كما يضع النادي في اعتباره أسماء أخرى خارج هذا التصنيف كجوليان لوبيتجي، وألفريد شرودر، الذي انفصل عن العين الإماراتي مؤخراً.

Advertisements

أما البرتغالي فقد ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الإسبانية مثل إشبيلية وفالنسيا خلال فترة وجوده في الدوري السعودي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى