أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

سان جيرمان يغري برشلونة بأعلى عرض في تاريخ كرة القدم

Advertisements

أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على استعداد لتقديم عرض خرافي لبرشلونة هذا الصيف، لضم الجوهرة الإسبانية من أصول مغربية لامين يامال، مقابل نحو 250 مليون يورو.

بعمر 16 عاماً فقط، واصل لامين يامال عروضه القوية في كأس أمم أوروبا 2024، وأثبت أنه واحد من المواهب الاستثنائية في كرة القدم، ويملك مستقبلاً واعداً للغاية، بعد ما أظهره من خلال إكمال موسمه الأول في فريق برشلونة الأول كلاعب أساسي.

وحسب نفس المصدر، على الرغم من عرض باريس سان جيرمان، الذي قد يجعل الجناح الواعد أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، فإن برشلونة يملك موقفاً حازماً: لامين ليس للبيع تحت أي ظرف من الظروف.

وفي شهر مارس الماضي، كشف رئيس برشلونة خوان لابورتا في مقابلة صحفية، أن برشلونة قد “رفض بالفعل عرضاً بقيمة 200 مليون يورو للامين يامال”. وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، في وقتٍ سابق، أن باريس سان جيرمان هو النادي الذي أرسل هذا العرض المذهل، ورفع الآن العرض بـمقدرا 50 مليون يورو، ليصل إلى 250 مليون يورو.

Advertisements

عرض خيالي يظهر بوضوح التقييم العالي الذي أصبح يتمتع به خريج أكاديمية “لاماسيا” في سوق انتقالات اللاعبين، والذي يرى فيه باريس سان جيرمان اللاعب المثالي، لبدء حقبة ما بعد كيليان مبابي، الذي وقع لريال مدريد.

منذ عام 2017، لا يزال باريس سان جيرمان يحمل الرقم القياسي لأعلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد تفعيل الشرط الجزائي في عقد النجم برازيلي نيمار مع برشلونة، المقدر بـ 222 مليون يورو. وبعد 7 سنوات، النادي الباريسي مستعد لتحطيم رقمه القياسي مع لامين يامال، لكن العقبة الرئيسية أمام النادي القطري، أن برشلونة له اليد العليا هذه المرة.

بادئ ذي بدء، لدى الجناح شرط جزائي بقيمة مليار يورو، بعد تجديد العقد الأخير، الذي وقعه في أكتوبر، والذي يربطه بالنادي الكتالوني مبدئياً حتى عام 2026. لكونه قاصراً، لم يتمكن من التوقيع لأكثر من 3 مواسم، لكن العقد يتضمن التزام بالتمديد حتى عام 2031، مع بلوغه سن الـ18 عاماً.

ويثق برشلونة بشكل كبير في لامين يامال وقدرته على أن يكون النجم الأول في حقبة الكامب نو الجديد، ويملك علاقة ممتازة للغاية مع وكيله خورخي مينديز، الذي يعتبر صديقاً مقرباً للرئيس خوان لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، ويدير أعمال عدة لاعبين في النادي مثل: أنسو فاتي، جواو فيلكيس، وأليخاندرو بالدي، إضافة إلى يامال.

Advertisements

من جانبه لامين يامال يعتبر برشلونة منزله، ويطمح للنجاح في نادي حياته، حيث شق طريقه منذ طفوله، وهي رغبة يتشاركها مع برشلونة، الذي رغم أزمته المالية، يتمسك به بقوة، ويرفض فتح أي مجال لرحيله.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى