أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

رسمياً.. اتهامات خطيرة تهدد لوكاس باكيتا بإيقاف طويل

Advertisements

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لاعب وسط وست هام يونايتد، لوكاس باكيتا، بسوء السلوك فيما يتعلق بانتهاكات مزعومة للمراهنات.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد فتح تحقيقاً في قضية باكيتا في أغسطس الماضي. تم اتهامه الآن بأربعة انتهاكات مزعومة لقاعدة الاتحاد الإنجليزي (5.1) فيما يتعلق بسلوكه في مباريات وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر سيتي في 12 نوفمبر 2022، وأستون فيلا في 12 مارس 2023، وليدز يونايتد في 21 مايو 2023، وبورنموث في 12 أغسطس 2023.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان إن باكيتا “سعى للتأثير على المباريات من خلال السعي عمداً للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير على سوق المراهنة في كرة القدم لصالح شخص واحد أو أكثر للاستفادة من الرهان”.

تم اتهام لوكاس باكيتا أيضاً بانتهاكين لقاعدة الاتحاد الإنجليزي (F3) “فيما يتعلق بالفشل المزعوم في الامتثال وفقاً لقاعدة الاتحاد الإنجليزي F2”.

Advertisements

وأمام الشاب البالغ من العمر 26 عاماً حتى 3 يونيو للرد على الاتهامات.

وقال لوكاس باكيتا عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي. على مدى 9 أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق وقدمت كل المعلومات التي أستطيعها”.

وأضاف: “أنفي التهم برمتها وسأقاتل بكل قواي لتبرئة اسمي. وبسبب التحقيقات الجارية، لن أقدم أي تعليق آخر”.

في غضون ذلك، قال وست هام إن باكيتا “ينفي الانتهاك وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه”.

Advertisements

وأضافوا: “سيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية، ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر”.

انضم لوكاس باكيتا إلى وست هام في أغسطس 2022 قادماً من ليون وكان لاعباً أساسياً في نادي شرق لندن منذ وصوله.

هذا الموسم، سجل اللاعب الدولي البرازيلي 8 أهداف وصنع 7 مرات في 43 مباراة بجميع المسابقات.

لقد تم ربطه بالانتقال من وست هام. في الصيف الماضي، كان مانشستر سيتي قد بحث في صفقة للاعب، لكن عملية النقل المحتملة توقفت، بعد ظهور اتهامات تورطه في قضية مراهنات.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى