أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023

رسمياً.. بايرن ميونيخ يحصن جوهرته من أطماع مان يونايتد

Advertisements

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء، عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تحصين جوهرته الفرنسية ماتيس تيل (18 عاماً) بعقد جديد طويل الأجل.

وكان من المقرر أن يستمر العقد السابق للاعب منتخب فرنسا تحت 21 عاماً حتى صيف 2027. وانتقل اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً إلى ميونيخ من نادي ستاد رين الفرنسي في صيف 2022.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن: “يسعدنا أن ماتيس تيل مدد عقده مع بايرن. إنه أساس مهم لمستقبل هذا الفريق. معه، لدينا بالفعل جيل بايرن القادم في فريقنا. وصل ماتيس إلى ميونيخ كلاعب شاب، وفي سن 18 عاماً، اكتسب بالفعل الكثير من الخبرة المهمة على أعلى مستوى”.

من جهته قال كريستوف فرويند، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ: “كل نادٍ يريد لاعبين مثل ماتيس تيل، شباب، موهوبين للغاية، متعطشين ومستعدين للتعلم. الطريقة التي يلعب بها بالفعل على هذا المستوى وهو في الثامنة عشرة من عمره هي شيء مميز. نريد المزيج المناسب في فريقنا، وماتيس يلعب دوراً مهماً هنا. إنه يعرف ما الذي يجعل بايرن ميونخ مميزاً، فهو يشعر بالراحة وكأنه في بيته هنا. والآن نحن نتخذ الخطوات التالية معاً ونتطلع إلى السنوات القادمة معه”.

Advertisements

من جهته قال ماتيس تيل: “تمديد العقد يعني الكثير بالنسبة لي. لقد تعلمت الكثير بالفعل في بايرن، داخل وخارج الملعب. لقد أصبح ميونيخ موطناً لي ولعائلتي، كما أن المشجعين مهمون جداً بالنسبة لي أيضاً. لا أستطيع أن أكون اللاعب الذي أنا عليه بدونهم. عندما تلعب لبايرن، تريد دائماً الفوز بكل الألقاب. أريد أن أسجل وأصنع الأهداف، وأن ألعب بكل قلب وطاقة من أجل بايرن، وأن أقدم كل شيء لهذا النادي ومشجعيه”.

وراهن بايرن على تيل حين كان في سن الـ17 عاماً، بدفع 20 مليون يورو لرين للتوقيع معه في صيف عام 2022، بعدما أظهر موهبة غير عادية في سن مبكرة، بفرض نفسه في الفريق الأول لرين في سن الـ15 عاماً، وفي موسم (2021ـ2022)، سجل 9 أهداف في 18 مباراة بجميع المسابقات.

في موسمه الأول مع بايرن ميونيخ (2022ـ2023) لعب 28 مباراة وسجل 6 أهداف بجميع المسابقات. وهذا الموسم أظهر تطوراً كبيراً، يوازي طموحات رهان النادي البافاري المستقبلية.

رغم المنافسة الكبيرة مع النجم الإنجليزي هاري كين الذي سجل 33 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، في 33 مباراة لعبها في جميع المسابقات هذا الموسم، إلا أنه استطاع تسجيل 7 أهداف، و4 تمريرات حاسمة، في 31 مباراة بجميع المسابقات، أغلبها كبديل، بدقائق لعب قصيرة للغاية.

Advertisements

منذ انتقاله من فرنسا، شارك تيل في 59 مباراة رسمية مع بايرن، وسجل 13 هدفاً، وفاز بالدوري الألماني في موسمه الأول.

وطالب تيل بالمزيد من دقائق لعب هذا الموسم، وهو ما تم وعده به في مفاوضات تمديد العقد، كما قرر بايرن تحسين راتبه بشكل كبير.

وكان مانشستر يونايتد من بين الأندية الكبرى المهتمة بالموهبة الفرنسية، بنية ضمه في الصيف المقبل، لكن بايرن ميونيخ كان سريعاً في تحصينه بعقد جديد، وقطع الطريق على العملاق الإنجليزي.

رغم المنافسة الكبيرة مع النجم الإنجليزي هاري كين الذي سجل 33 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، في 33 مباراة لعبها في جميع المسابقات هذا الموسم، إلا أنه استطاع تسجيل 7 أهداف، و4 تمريرات حاسمة، في 31 مباراة بجميع المسابقات.

Advertisements

منذ انتقاله من فرنسا، شارك تيل في 59 مباراة رسمية مع بايرن، وسجل 13 هدفاً، وفاز بالدوري الألماني في موسمه الأول.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى