أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

أزمة مالية تضرب السنغال قبل دخول حملة الدفاع عن لقبه

Advertisements

قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الأمم الإفريقية (13 يناير – 11 فبراير)، يظل مدرب السنغال أليو سيسي بدون راتبه منذ 6 أشهر، بحسب ما ذكرته الصحافة المحلية، فيما يتعين على فريقه الدفاع عن لقبه في ساحل العاج.

اقرأ أيضاً.. الدوري السعودي يستهدف 10 نجوم جدد

حامل اللقب في وضع غريب قبل بداية كأس الأمم الأفريقية 2024. وبحسب الصحافة السنغالية، فإن مدرب أسود التيرانجا أليو سيسي لم يتقاضى أي راتب منذ يونيو الماضي، أي 6 أشهر. ومن الواضح أن هذه ليست المرة الأولى في ولايته، في حين أن موظفيه هم أيضاً في وضع مماثل.

ولم ترد وزارة الرياضة المحلية بعد على هذا الجدل. أليو سيسي الذي قاد السنغال لأول لقب لهم لأول مرة منذ عامين، بعد فوزه على مصر في النهائي (0ـ0، 4ـ2 ركلات الترجيح) يواجهون في دور المجموعات الكاميرون وغينيا وغامبيا، وستبدأ المنافسة في ساحل العاج في 15 يناير. وأكمل الفريق مشوراه التأهيلي بشكل جيد للغاية (4 انتصارات وتعادلين) في المركز الأول في مجموعته.

راتب يقدر بـ 30 ألف يورو شهرياً

وصل أليو سيسي لتدريب السنغال في عام 2015، وقاد فريقه إلى نهائيات كأس العالم 2018 و2022، حيث وصل إلى دور الـ16 خلال النسخة الأخيرة. بعد خسارة المباراة النهائية في عام 2019، نجحت السنغال أخيراً في التتويج بكأس الأمم الأفريقية بعد عامين ونصف. وينتهي عقد لاعب باريس سان جيرمان السابق الآن في عام 2024. ويصل راتبه الشهري، الذي لم يدفع له منذ عدة أشهر، إلى 30 ألف يورو شهرياً.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى