أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

من هو إنزو ماريسكا خليفة بوتشيتينو في تشيلسي؟

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مختلفة حسم تشيلسي التعاقد مع المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا (44 عاماً)، حيث يوقع الاثنين على عقد طويل الأمد، مقابل 10 ملايين استرليني، يدفعها البلوز كتعويض لناديه ليستر سيتي، الصاعد الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتقل المدرب الإيطالي إلى ستامفورد بريدج، بعقد مدته 5 سنوات، حتى عام 2029، يتضمن خياراً للتمديد لمدة عام آخر حتى 2030.

وسيقوم ماريسكا بإحضار طاقمه الفني كاملاً المكون من 6 من موظفيه وهم: ويلي كاباليرو، وداني ووكر، وميشيل دي برناردين، وماركوس ألفاريز، وخافيير مولينا كاباليرو، وروبرتو فيتيللو. سيتم دمجهم مع متخصصين في تشيلسي مثل : بن روبرتس، وهيلاريو، وبرناردو كويفا.

وتم التوقيع على اتفاق بين تشيلسي وليستر سيتي يوم الأحد، ينص على دفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه إسترليني.

Advertisements

ومن المتوقع الإعلان عن تعيين ماريسكا يوم الاثنين، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام في وقتٍ لاحق من الأسبوع.

ومنح ليستر سيتي تشيلسي الإذن بالتحدث إلى صاحب الـ44 عاماً يوم الاثنين الماضي.

من هو إنزو ماريسكا خليفة ماوريسيو بوتشيتينو في تشيلسي؟

تم تعيين ماريسكا في ليستر سيتي الصيف الماضي، وقادهم إلى لقب بطولة الدرجة الأولى، والعودة التلقائية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعمل إنزو ماريسكا سابقاً كمدرب مساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وساهم في فوز الفريق بالثلاثية في موسم (2022ـ2023)، والذي شهد حصولهم على ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

Advertisements

أسلوبه في اللعب يشبه أسلوب جوارديولا. قبل تعيينه في ليستر سيتي، تولى مهمة إدارية واحدة فقط، وهي فترة وجيزة مع بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي في بداية موسم (2021ـ2022)، والتي انتهت بإقالته بعد 4 انتصارات في أول 14 مباراة.

عمل أيضاً كمساعد لمانويل بيليجريني في وست هام يونايتد في عام 2018، ولديه صداقة مدتها 30 عاماً مع مدرب برايتون السابق روبرتو دي زيربي، يعود تاريخها إلى وقتهما كلاعبين شابين في أكاديمية الشباب في ميلان.

خلال مسيرته الكروية كلاعب، مثل ماريسكا أندية مثل: وست بروميتش ألبيون، ويوفنتوس، وفيورنتينا، وأولمبياكوس وملقا، وسامبدوريا، وباليرمو، وهيلاس فيرونا، قبل اعتزاله في عام 2017.

انضم لأول مرة إلى السيتي كمدرب مساعد في الأكاديمية عام 2020، وعاد في صيف 2022 كجزء من طاقم بيب جوارديولا بالفريق الأول.

Advertisements

وبات إنزو ماريسكا هو المدرب السادس لتشيلسي، منذ استحواذ تود بوهلي، وكليرليك كابيتال، على النادي في عام 2022.

تمت إقالة توماس توخيل في سبتمبر 2022، مع إقالة بديله جراهام بوتر أيضاً بعد أقل من 7 أشهر في أبريل 2023. وتولى برونو سالتور ثم فرانك لامبارد مسؤولية تدريب تشيلسي على أساس مؤقت، قبل تعيين ماوريسيو بوتشيتينو قبل موسم (2023ـ2024).

واتفق تشيلسي وبوتشيتينو بشكل متبادل على الانفصال الأسبوع الماضي، بعد أن احتل النادي المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على مكان في دوري المؤتمرات الأوروبي الموسم المقبل.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى