أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعودية

عرض بـ40 مليون يورو يقرب ناتشو من الدوري السعودي

Advertisements

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، وأكد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن قائد ريال مدريد ناتشو فرنانديز قرر عملياً الرحيل عن النادي، مع نهاية عقده في 30 يونيو.

ووفقاً لنفس المصدر، فإن قلب الدفاع الإسباني في مفاوضات متقدمة مع نادي الاتحاد السعودي، الذي يعرض عليه عقداً لمدة عامين براتب 20 مليون يورو لكل موسم (40 مليون يورو إجمالاً)، ويغريه بفكرة جمع شمله بزميله السابق في سانتياجو بيرنابيو كريم بنزيمة.

العرض المقدم من الفريق السعودي أعلى بكثير من عرض ريال مدريد، حيث كان يحصل حتى هذا الموسم على راتب يبلغ حوالي 5.5 مليون يورو. علاوة على ذلك، راتب ناتشو سيكون أكبر مع اختلاف الشروط الضريبية في السعودية، مقارنة بإسبانيا.

ووفقاً لصحيفة “ماركا”، في الأسبوع الماضي، كان المدير الرياضي للاتحاد، الإسباني رامون بلانيس، في مدريد، في زيارة أدت إلى وضع المفاوضات على المسار الصحيح، في انتظار التوقيع النهائي. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الصفقة على موافقة كريم بنزيمة، الذي انضم لاتحاد جدة من ريال مدريد الصيف الماضي.

Advertisements

وكان ناتشو في طريقه للدوري الأمريكي، قبل ظهور عرض الاتحاد الجاد.

مع بلوغه عامه الـ34 في يناير، واصل قلب الدفاع الإسباني إثبات قدرته على أن يكون لاعباً هاماً في خطط كارلو أنشيلوتي. ورغم الشكوك التي ظهرت في لحظة معينة للغاية من هذا العام، إلا أن ناتشو أثبت في اللحظات الهامة أن يمكن الاعتماد عليه، وساهم بشكل أساسي في قلب الدفاع مع إصابة ميليتاو وألبا الطويلة، في تتويج الفريق بثنائية دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني هذا الموسم.

وحسب نفس المصدر، رحيله لا يتعلق بالمال، بل بخوض مغامرة أخرى خارج أوروبا. واستبعد تماماً فكرة اللعب لفريق أوروبي آخر، بسبب عدم رغبته في مواجهة ريال مدريد، لذلك قراره حتى هذه اللحظة هو الدوري السعودي.

وخاض ناتشو فيرنانديز 45 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم بجميع المسابقات، مكرراً نفس أرقامه في الموسم الماضي، حيث خاض 44 مباراة بجميع المسابقات. بعد بداية صعبة ومع العديد من التبديلات، أظهر مرة أخرى أنه مدافع موثوق وقائد مثالي.

Advertisements

ولعب ناتشو خريج أكاديمية ريال مدريد 12 موسماً مع الفريق الأول خاض خلالها: 364 مباراة بجميع المسابقات وسجل 16 هدفاً و10 تمريرات حاسمة، وتوج مع النادي بجميع الألقاب الممكنة بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات، والدوري الإسباني 4 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني 5 مرات…

وبدأ ريال مدريد بالفعل دراسة الخيارات الممكنة لتعويض ناتشو ويتصدرها مدافع ليل الشاب ليني يورو البالغ من العمر 18 عاماً، والذي مباراة تلو الأخرى، يذهل الجميع بقدراته الكروية.

رافا مارين، العائد من إعارته إلى ألافيس، يمكن أن يصبح خياراً أيضاً لتعويض ناتشو.. روديجر وألابا وميليتاو لديهم مكان آمن في خطط الموسم المقبل.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى